السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المرصد السورى: مقتل 43 شخصاً فى غارات على مناطق بالقلمون الشرقى

المرصد السورى: مقتل 43 شخصاً فى غارات على مناطق بالقلمون الشرقى
المرصد السورى: مقتل 43 شخصاً فى غارات على مناطق بالقلمون الشرقى




نفذ الطيران السورى، صباح أمس طلعات مكثفة على أوكار وخطوط إمداد لتنظيم (داعش) المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف حمص الشرقي.
فيما ذكر مصدر عسكرى أن الطلعات الجوية طالت تجمعات وآليات لمسلحى (داعش) فى بلدة خنيفيس جنوب مدينة تدمر بنحو 70 كم؛ ما أسفر عن تدميرها وتكبيد التنظيم خسائر بالأفراد والعتاد الحربي، لافتا إلى تدمير أوكار وأرتال آليات مزودة برشاشات للتنظيم فى بلدة السخنة” شرق مدينة تدمر بنحو 70 كم.
وأضاف المصدر « أن الطيران السورى نفذ أيضا ضربات مكثفة على تجمعات وأوكار لتنظيم (داعش) فى الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة دير الزور، أدت إلى تدمير مقر للتنظيم وتكبيده خسائر بالأفراد والعتاد الحربى غرب مطار دير الزور العسكري، مشيرا إلى أنه تم تدمير مواقع ومقرات لتنظيم (داعش) - خلال اليومين الماضين - فى قرية حطلة ومنطقة المريعية و13 آلية فى محيط جبل الثردة وفى قرية البغيلية جنوب غرب مدينة دير الزور، مؤكدا أن الطيران السورى كثف من غاراته الجوية على أوكار لداعش بريف الرقة الغربي؛ أسفرت عن تدمير آليات ومقتل عدد من مسلحيه.
فيما ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان، أمس، أن 43 شخصا قتلوا نتيجة قصف الطائرات الحربية على مناطق فى بلدة جيرود بالقلمون الشرقى ،كما أسفر القصف عن سقوط عشرات المصابين بعضهم لا يزال بحالة خطرة، فى حين خرجت مظاهرة ضمت آلاف المواطنين من أبناء البلدة، طالبوا بخروج المسلحين من البلدة، وإنهاء «المظاهر المسلحة» فيها.
وأشار المرصد إلى وجود اتفاق لتسلم جثة الطيار نورس حسن الذى قتل بعد أسره عقب سقوط طائرته فى منطقة جيرود بالقلمون، بالإضافة لاتفاق بين وجهاء من بلدة جيرود والقوات الحكومية حول خروج المقاتلين من البلدة.
على جانب آخر، لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم «جيش الإسلام» من طرف آخر فى محور ميدعا بالغوطة الشرقية، وسط تقدم للقوات الحكومية وسيطرتها على خمس نقاط فى المنطقة.