الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مدير أمن القاهرة: تواجد أمنى مكثف لتأمين احتفالات عيد الفطر

مدير أمن القاهرة: تواجد أمنى مكثف لتأمين احتفالات عيد الفطر
مدير أمن القاهرة: تواجد أمنى مكثف لتأمين احتفالات عيد الفطر




وضعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، خطة أمنية شاملة؛ لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية باتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق الانضباط والاستقرار للشارع المصري، وتوفير الهدوء والسكينة لراحة المواطنين، وتحقيق السيولة المرورية، خاصة خلال فترة عيد الفطر المبارك وما يسبقها.
وقال اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة إن خطة العمل تعتمد على تحقيق التواجد الأمنى الفعال من الخدمات النظامية، والمباحثية، وضابطات قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة؛ لضبط كل ما قد يخل بالأمن العام.
وأضاف أن الخطة تشمل أيضا تعزيز الخدمات بأماكن المتنزهات، والحدائق والميادين العامة، ودور السينما، والمسارح، والمناطق التجارية، والنوادي، والتى تشهد تجمعات جماهيرية خلال فترة أيام العيد، مع العمل على ضبط محرزى ومتجرى الألعاب النارية، نظراً لما تشكله من خطورة، بالإضافة إلى تعزيز الرقابة المرورية بمحاور الطرق داخل المدينة وخارجها، ووضع خطط للتشغيل والتواجد على مدار اليوم الكامل، بما يحقق السيولة المرورية بمختلف ميادين وطرق العاصمة، فضلا عن إحكام الرقابة التموينية على الأسواق، والمخابز، ومحطات البنزين؛ لمنع تهريب السلع المدعمة، أو بيع السلع المنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك.
وأكد مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة أنه تم تكليف جميع المستويات القيادية والإشرافية بالمديرية بالمتابعة الميدانية المستمرة لخطة العمل وضمان التزام القوات المكلفة بتنفيذها بجميع البنود الواردة بها.
 فيما قررت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية رفع حالة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة المركزية والنوعية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وقال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية انه بناء على توجيهات وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين تم تشكيل غرف طوارئ فرعية بالمناطق الطبية برئاسة مدير المنطقة علاوة على غرفة الطوارئ الرئيسية بديوان المديرية برئاسة وكيل الوزارة والتى تعمل على مدار 24 ساعة يوميا ، وإعداد فرق متحركة للمرور علاوة على الفرق الثابتة للتدخل عند حدوث أى طارئ.
وأضاف أن الهدف من فرق المرور على المستشفيات هو التأكد من وجود رصيد كاف من كافة المستلزمات والأدوية وأكياس الدم والمعاونة على تكملة أى نقص مفاجئ.
وأشار إلى زيادة أعداد الأطقم المناوبة من الأطباء والتمريض خاصة فى أقسام الطوارئ والعناية المركزة مع التأكيد على استمرار العمل بالأقسام الحرجة كأقسام الكلى الصناعية التى تستمر نوبات الغسيل الكلوى بها على مدار 24 ساعة، وتأمين توفير الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بكافة المستشفيات، والتأكد من توافر أكياس الدم ومشتقاته ببنوك الدم التخزينية بالمستشفيات وبنك الدم الإقليمى بالإسكندرية.
وأكد «حجازى» أن فرق الانتشار السريع من أطباء الجراحة والتخدير والطوارئ والتخصصات النادرة على أهبة الاستعداد للتدخل فورا لمواجهة أى احتياج لأعداد أكبر من الأطباء عند حدوث أى طارئ يستدعى ذلك .
وأشار إلى تمركز سيارات الإسعاف بالطرق السريعة وبجوار الشواطئ والمنتزهات لسرعة التدخل عند حدوث أى حادث ، و التنسيق مع مستشفيات جامعة الإسكندرية ومركز السموم لترتيب إجراءات تحويل واستقبال الحالات التى تستدعى ذلك.
وأكد قيام إدارة مكافحة الأمراض المتوطنة برش المبيدات الحشرية فى الحدائق وأماكن توالد البعوض والحشرات، وقيام إدارة مراقبة الأغذية بتكثيف الرقابة على الأسواق فى تلك الفترة وخاصة محال تصنيع وبيع الحلويات والأسماك المملحة منعًا لتسرب أى أغذية غير صالحة إلى الأسواق.