السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تدين الهجوم الإرهابى بالسودان وتعلن دعم قرارات الخرطوم




صرح الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن محمد عمرو وزير الخارجية قد أجرى مساء أمس الأول الأربعاء اتصالاً هاتفيًا مع صلاح ونسى وزير الدولة السودانى للشئون الخارجية، أعرب خلاله عن إدانة مصر الهجوم الإرهابى الذى تعرض له مصنع سودانى فى الخرطوم، مؤكدًا تضامن مصر الكامل مع السودان الشقيق فى مواجهة هذا الحادث.
 
وأكد وزير الخارجية أيضًا دعم مصر لأى إجراء تتخذه الحكومة السودانية فى مختلف المحافل الدولية، بما فى ذلك مجلس الأمن وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامى، فى مواجهة هذا الهجوم الغادر.
 
وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الوزير ونسى استعرض خلال الاتصال المعلومات الأولية المتوافرة لدى الحكومة السودانية حول الحادث، معربًا عن تقدير السودان للموقف المصرى الواضح فى هذا الشأن.
 
وكانت مصر قد أدانت الهجوم الإرهابى الذى وقع على مصنع سودانى فى الخرطوم، وتشدد على رفضها الكامل لأى اعتداء ينال من سيادة السودان الشقيق وأمنه وسلامة أراضيه.
 
وتعرب مصر فى هذا الصدد عن تضامنتها الكامل مع السودان، حكومة وشعبًا، فى مواجهة هذا الهجوم الغادر. كما تعرب عن خالص التعازى للشعب السودانى وأسر الضحايا.
 
هذا، وتؤكد مصر استعدادها الكامل للتعاون والتنسيق مع الجانب السودانى للوقوف على حقيقة هذا الهجوم وتفاصيله.
 
فى نفس السياق، أكد د.هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، رفض مصر الكامل لأى اعتداء ينال من سيادة السودان الشقيق وأمنه وسلامة أراضيه.
 
جاء ذلك خلال اتصال هاتفى أجراه رئيس الوزراء أمس، مع نائب رئيس الجمهورية السودانى على عثمان طه، أعرب خلاله عن خالص تعازى مصر حكومة وشعبا إلى السودان الشقيق فى ضحايا الهجوم الإرهابى الذى وقع أمس الأربعاء على مصنع سودانى بالخرطوم.