الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قنديل يؤكد دعمه لجهود القومى للمرأة فى التصدى لظاهرة التحرش




أكد الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، دعمه الكامل ومساندته لجهود المجلس القومى للمرأة وللحملة المكثفة التى يقودها للتصدى لظاهرة التحرش التى تفاقمت بشكل كبير فى الآونة الأخيرة فى الشارع المصرى، مما يهدد أمن وسلامة أفراد المجتمع بصورة عامة والمرأة المصرية بصورة خاصة.
 
وقالت السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس، أنها تلقت اتصالا هاتفيًا من رئيس الوزراء تم خلاله بحث كيفية التعاون، وسبل التصدى لظاهرة التحرش والحد منها خلال أيام عيد الأضحى المبارك، والدور الذى يمكن أن تقوم به كل جهة من الجهات المعنية للمشاركة فى صيانة وحماية كرامة المرأة المصرية وإنسانيتها من المساس، مع ضرورة العمل على إيجاد حلول فعلية على المدى القريب وعلى المدى البعيد لحصر الظاهرة والحد من انتشارها.
 
وصرحت السفيرة ميرفت التلاوى بأن الدكتور هشام قنديل أعرب عن استعداده للتعاون مع المجلس ومع جميع المؤسسات المعنية فى الدولة من منظمات للمجتمع المدنى والأحزاب المختلفة والمراكز القومية المتخصصة والمؤسسات التعليمية والدينية كالأزهر الشريف والكنيسة لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة التى أصبحت شبحا مخيفا يطل برأسه يوميا على الشارع المصرى.
 
وأضافت أن رئيس الوزراء طالب المجلس بإمداده بجميع التوصيات التى خرجت بها مجموعة عمل «معا ضد التحرش» لوضعها موضع التنفيذ بأسرع وقت ممكن.
 
وفى نفس السياق أعلن مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس القومى للمرأة تخصيص الخط الساخن (08008883888) لتلقى شكاوى الفتيات اللاتى يتعرضن للتحرش أثناء عيد الأضحى المبارك.
 
وأشار المجلس فى بيان له إلى أن غرفة عمليات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق تتلقى أيضا شكاوى التحرش على أرقام (16048)، و(25747295)، ومبادرة «فؤادة واتش» على رقم (01150118822).
 
وطالب المجلس الفتيات والسيدات بسرعة الإبلاغ عن الوقائع التى قد يتعرضن لها والإدلاء بالبيانات اللازمة للمساعدة فى القبض على مرتكبى الجريمة، وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية.