الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نتانياهو يتحالف مع ليبرمان لخوض انتخابات الكنيست




أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن المصالحة مسألة استراتيجية بالنسبة لحركة حماس وسوف نتابع جهودنا لتطبيق ما اتفقنا عليه في القاهرة والدوحة وفي محطات مختلفة، وبإذن الله سوف نذلل كل العقبات التي تحول دون المصالحة، لأن الانقسام شر مستطير وسنخرج منه سريعا بإذن الله.

وأضاف مشعل في تصريحات وزعها المكتب الإعلامي لحركة حماس  وحصلت «روزاليوسف» علي نسخة منه سوف تتضافر الجهود من حركتي حماس وفتح ومجمل القوي الفلسطينية الأخري وبرعاية عربية وإسلامية كريمة تساعدنا جميعا كفلسطينيين علي تجاوز مرحلة الانقسام.
وبشأن ما تردد مؤخرا حول اعتزامه التخلي عن موقعه في رئاسة المكتب السياسي لحركة حماس، قال مشعل : هناك فرق كبير بين التخلي عن الموقع والتخلي عن الدور والموقف، فالإنسان منا لا ينتهي دوره حتي يلقي الله تعالي، ودورنا هو في خدمة قضايا فلسطين وخدمة قضايا الأمة وخدمة قضايا شعبنا الفلسطيني وخدمة ديننا وقضايانا، والإنسان صاحب الرسالة لا ينتهي دوره حتي الممات، ونسأل الله أن يرزقنا الشهادة في سبيله، أما المواقع فهي متغيرة، والناس لا تبحث عن المواقع وإنما عن أداء الواجب والمسئولية.
وتطرق مشعل إلي زيارة الأمير القطري إلي قطاع غزة مؤكداً أهمية الزيارة التي قام بها الأمير إلي قطاع غزة الثلاثاء الماضي.
وقال الزيارة التي قام بها سموه تاريخية لكسر الحصار ودعم صمود الشعب الفلسطيني وإعادة إعمار ما هدمته آلة الحرب الإسرائيلية وتأتي في سياق الجهود القطرية التي يقودها سمو الأمير لدعم القضية الفلسطينية بشكل خاص وقضايا الأمة العربية والإسلامية بشكل عام.
وفي الشأن الاسرائيلي من المقرر أن يلتئم مؤتمر حزب الليكود الأسبوع القادم للمصادقة علي قرار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو تشكيل تحالف مع حزب (إسرائيل بيتنا) بقيادة وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان في انتخابات الكنيست المقبلة.