الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

انطلاق طائرة الرجال والسيدات 5 و9 نوفمبر المقبل




تنطلق يوم 5 نوفمبر بطولة الدوري الممتاز (أ) للكرة رجال بمشاركة 24 فريقا تم تقسيمها إلي 4 مجموعات.. قام لفرق كل مجموعة دوري من دورين ينتهي في 10 ديسمبر المقبل تصعد بعده الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولي في كل مجموعة إلي الدور قبل النهائي الذي يتم خلاله تقسيم الفرق الـ 12 إلي مجموعتين.. الأولي تضم أوائل المجموعتين الأولي والثالثة وثواني المجموعتين الثانية والرابعة وثالثي المجموعة الأولي والرابعة. بينما تضم المجموعة الثانية أوائل المجموعتين الثانية والرابعة وثواني المجموعتين الأولي والثالثة وثالثي المجموعتين الثانية والرابعة. علي أن يقام هذا الدور بدوري من دور واحد علي ملاعب يتم تحديدها من خلال القرعة وتجري مباريات هذا الدور في الفترة من 24 ديسمبر وحتي 7 يناير المقبلين. وتصعد الفرق أصحاب الترتيب من الأول الي الرابع في مجموعتي الدور قبل النهائي إلي الدور النهائي للدوري ليقام دوري من دورين بين الفرق الثمانية خلال الفترة من 18 يناير إلي 22 مارس المقبلين.. علي ان يكون الدور الأول في الفترة من 18 يناير إلي 8 فبراير.. بينما ينطلق الدور الثاني في الفترة من 15 فبراير إلي 22 مارس. وتم تفريغ أيام الاثنين 18 و 25 فبراير و4 مارس من مباريات الدوري لإقامة أدوار الـ 16والـ 8 والدور قبل النهائي لكأس مصر الذي ينطلق دوره الـ 32 يوم 14 يناير المقبل.

وتم تقسيم المجموعات كالتالي.. يلعب الأهلي في المجموعة الأولي بالدور الأول التي تضم معه الترسانة، الشمس، الطيران، الداخلية ومركز شباب درنكة. بينما تضم المجموعة الثانية الزمالك، سبورتنج، هيئة قناة السويس، ميت غمر، الاتحاد السكندري وهليوليدو. وتضم المجموعة الثالثة كل من طلائع الجيش، سموحة، هليوبليس، الرباط والأنوار، النصر للبترول وألعاب دمنهور. فيما تضم المجموعة الرابعة فرق إتحاد الشرطة، الشرقية للدخان، الإعلاميين، 6 أكتوبر، بتروجيت وبني سويف. وتقام مباريات الدور الأول علي صالات الأندية.
وعلي صعيد دوري السيدات فقد قرر اتحاد الكرة الطائرة برئاسة علي السرجاني انطلاقه يوم 9 نوفمبر المقبل بمشاركة 19 فريقًا تقسم إلي أربع مجموعات تلعب دوري من دورين خلال الفترة من 9 نوفمبر وحتي 10 ديسمبر المقبلين. علي أن تصعد الفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولي في كل مجموعة إلي الدور الثاني ويقسم الـ12 فريق إلي ثلاث مجموعات يقام بين فرق كل مجموعة دوري من دور واحد للترتيب فقط علي أن يتم توزيع الفرق بحسب ترتيبها في الدور الثاني إلي ثلاثة مجموعات جديدة في الدور قبل النهائي الذي تقام مبارياته في الفترة من 17 إلي 24 ديسمبر المقبل. ليصعد الأول والثاني من كل مجموعة للدورتين المجمعتين النهائيتين للدوري لتحديد البطل والمراكز من الثاني للسادس.. وتقام الدورتان في الفترة من 25 يناير إلي 1 فبراير المقبلين.
وتم تقسيم المجموعات كالتالي يلعب الأهلي في المجموعة الأولي التي تضم معه أصحاب الجياد ونادي النصر والطيران والزقازيق. ويلعب الشمس في المجموعة الثانية التي تضم معه فرق الصيد و6 أكتوبر وناصر لأبناء الشعب. فيما يلعب سبورتنج في المجموعة الثالثة التي تضم معه سموحة وهليوبوليس ومدينة نصر و15 مايو. وأخيرا يلعب الزمالك في المجموعة الرابعة والتي تضم معه فرق الزهور ودلفي واستاد المنصورة والصفوة بالفيوم.