الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا
لماذا لايستقيل "تيار الاستقلال"؟
كتب

لماذا لايستقيل "تيار الاستقلال"؟




 


كرم جبر روزاليوسف اليومية : 27 - 09 - 2009


سراب اسمه "مؤامرة اليونسكو"!


1


إذا كان الخضيري يبشر باستقالات جماعية قادمة للقضاة، هروباً من جحيم الدولة التي تتدخل في شئونهم كما يزعم، فلماذا لا يستقيل "تيار الاستقلال" وعددهم قليل جداً؟


لماذا خذلوه وتركوه وحده، وحرموه من قنبلة الاستقالة الجماعية الدخانية التي يخفي وراءها أطماعاً شخصية تخصه هو وحده، ولا علاقة لها بالقضاء ولا باستقلاله؟
إذا كانت ضمائرهم تتعذب وأرواحهم تتألم حزناً علي القضاء الذي يمرحون في خيره، فلماذا لا يريحون ويستريحون ويتركون "تيار الاحتلال" عكس "الاستقلال" يتعذب وحده؟
2
لماذا لايستقيل ابنا الخضيري من هذه المهنة المتعبة، رغم أنهما عاشا عصر "اليغمة" التي كان التعيين فيها بمقبول قبل أن يتجرأ وزير العدل ويرفع التقدير إلي "جيد"؟
الأقريون أولي بالمعروف ولا يصح أبداً أن يستقيل الخضيري من جهنم القضاء لينقذ نفسه ومستقبله، ثم يترك ولديه وفلذتي كبده يحترقان وحدهما، ويعانيان من عدم الاستقلال.
إذا استقال ابنا الخضيري من القضاء فليس لديهما مشكلة، فلديه مكتب محاماة سوف يفتتحه بعد الاستقالة، وقضايا ضخمة بالملايين وتوكيلات وإخوان مسلمين سوف يجعلونه محاميهم المفضل.
3
هل صحيح أن الخضيري سوف يرشح نفسه في انتخابات مجلس الشعب المقبلة، وأن هذا ما دفعه إلي التعجيل بالاستقالة، هل صحيح أن الجماعة المحظورة، لن ترشح أحداً في دائرته بالإسكندرية؟
هل صحيح أنه سيصبح مرشح المحظورة الوحيد، دون أن ينضم إليها، وأنها ستغدق عليه مادياً ومعنوياً وسوف تتولي حملته الانتخابية من الألف إلي الياء؟
لماذا لا يعلن الخضيري ذلك صراحة، بدلاً من اللف والدوران، وخداع الناس بحكايات وهمية وادعاءات كاذبة، رغم أنه قاضٍ، والمفترض أن يزن كلامه بميزان ذهب؟
4
الخضيري محامياً.. هل سيترافع أمام الدوائر التي يرأسها قضاة من "تيار الاحتلال"، أم سيقصر عمله علي الدوائر التي يرأسها زملاؤه أعضاء "تيار الاستقلال"؟
هل تكون له عين عندما يقف أمام القضاة الذين أهانهم وشكك في نزاهتهم واستقلالهم، حين يقف محامياً أمامهم، بعد أن يخلع عباءة الحصانة والهيبة والاحترام؟
هل يصل التدهور إلي درجة أن يخرج من صفوف القضاة، قاضٍ أقسم يمين الولاء علي احترام الدستور والقانون، ثم يشكك في نزاهة القضاة، ويصنف زملاءه هذا "استقلال" وذاك "احتلال"؟
5
لو فعل عشرة قضاة آخرون مثل ما فعله الخضيري، وأطلقوا التصريحات النارية، عقب استقالاتهم التليفزيونية، فلن يخسر القضاء شيئاً برحيلهم وسيدرك الرأي العام حقيقة أكاذيب "تيار الاستقلال" المزعوم.
الخضيري لم يحسن الخروج من منصبه ولم يحسن للمهنة العظيمة التي شرفته ورفعت اسمه عالياً، وجعلت له صيتاً وسمعة، ولولاها لكان مصيره مجهولاًَ وسط آلاف المحامين المغمورين.
آن الأوان أن يصمت عن مزيد من الإساءة والإهانة لأن المسألة زادت عن حدها، وأصبحت معايير البطولة الآن هي الفرقعة والكذب والادعاء والتضليل.
6
موضوع أرض الضبعة.. الدكتور أحمد سعد أرسل لي رسالة ملخصها أن أرض الضبعة هي أصلح مكان للمحطات النووية، وأن الحزام الأمني حولها حددته القوات المسلحة وليس وزارة الكهرباء.
ويضيف أن الموقع محدد بقرار جمهوري منذ الثمانينيات وأن أصحاب المشروعات السياحية هم الذين قاموا بشراء الأرض بعد ذلك، أملاً في الاستيلاء علي كل الموقع.
أضاف: المحطة النووية هي لكل مصر مستقبلاً لأمان الطاقة ولرفع المستوي العلمي، أما السياحة فهي لجيوب طبقة محدودة من مستثمري التهام أراضي مصر، لأنفسهم.
** "ولا تعليق"!.
7
تصريحات فاروق حسني.. أتمني من كل قلبي أن يسكت الوزير فاروق حسني عن الكلام المباح وغير المباح في موضوع اليونسكو.. إلا إذا كانت النية هي إعلان الحرب علي الدول التي لم تصوت لصالحه.
ضوضاء التصريحات لن يستفيد منها أحد، بل علي العكس هي تقطع الجسور التي تربطنا بدول صديقة.. وبيننا وبينهم علاقات سياسية واقتصادية وثقافية ممتازة.
أقترح أن يصدر الوزير بياناً يشكر فيه الدول التي أيدته والدول التي لم تؤيده، بدلاً من الجري وراء خيوط مؤامرة.. تشبه السراب.
E-Mail : [email protected]