الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعلاميون: نستثمر إجازة العيد مع الأهل.. وأفكار جديدة لبرامج تليفزيونية

إعلاميون: نستثمر إجازة العيد مع الأهل.. وأفكار جديدة لبرامج تليفزيونية
إعلاميون: نستثمر إجازة العيد مع الأهل.. وأفكار جديدة لبرامج تليفزيونية




كتب- محمد خضير


بعد انتهاء شهر رمضان المعظم وحلول عيد الفطر المبارك يحرص العديد من المصريين على قضاء ايام العيد ما بين الأسرة والأهل والأصحاب لترجمة فرحتهم بالعيد، وتبادل التهانى والمعايدة على ذويهم فى كل مكان.
حرصت صحيفة روزاليوسف على التعرف على طقوس أيام العيد لدى إعلاميين ومذيعين ومدى ارتباطهم بهذه الطقوس المصرية وخطتهم لقضاء العيد وعودتهم للعمل الاعلامى عقب العيد بعد توقف اغلب البرامج التليفزيونية ببعض القنوات الفضائية فيما يلى:
أكدت الإعلامية رشا نبيل مقدمة برنامج كلام تانى على قناة «دريم» أنها تعود بعد العيد بتقديم البرنامج مجددا، دون أن نترك العيد ينتهى قبل ان نستغل العيد بأن نعيش فرحته.
وأشارت إلى أنها تحرص على قضاء العيد مع والدتها وعائلتها والتجمع فى بيت العائلة وتوزع العيدية وتكون حريصة على أن تشترى لبس العيد لأبنائها حتى لو كان لديهم والذهاب لاداء صلاة العيد بالمسجد فى الصباح ونعود لنفطر الكعك والبسكويت.
وقال الإعلامى أيمن إبراهيم مقدم برنامج حصاد الأسبوع على قناة النهار اليوم أن أول شىء فى عيد الفطر انه تفكرنى بالكحك ونحن صغار وعندما كنا نذهب بالسجات للفرن وننتظرها ونحضرها وطبق الكحك الذى كان يتجول فى العمارة طالع نازل مليان بالإضافة إلى العيدية والخروج ونحن صغار قى رحلات النيل وقبل ذلك نكون صلينا صلاة العيد فى الصباح.
وأشار إبراهيم إلى أنه عندما كبر فى السن اصبح العيد هو اللمة مع العيلة وهى عادة كل سنة ان اقضى العيد مع والدتى وأخواتى واكون حريصاً أن أول يوم يجب يكون إجازة من الشغل من اجل اللمة وطبعا تناول الأسماك والرنجة هى الطبق الرئيسى وأنا عكس الناس فى العيد بفضل عدم الخروج بسبب الزحام يكون كتيرة.
وقالت الإعلامية مها موسى مقدمة برنامج صباح دريم على قناة دريم إنها تفضل أن تقضى أجازة العيد بشكل أسرى وبعد انتهاء الأجازة استعد للعودة إلى فقرات متنوعة جدا ومختلفة ونحن نجهز لها من الآن، بالإضافة إلى أننا نقضى العيد مع الأهل والأصدقاء وخصوصا من لا نلتقى به أيام الانشغال فى العمل، وبالتالى افضل عمل كحك العيد ويحون جيد وكل عام صحابى بيستنوه وهكذا.
وأكد الإعلامى نشأت الديهى مقدم برنامج نادى العاصمة على التليفزيون المصرى وبرنامج بالورقة والقلم على قناة ten ان العيد هو الفرصة الحقيقية للعودة إلى لحظات من الزمن الجميل مع الأسرة والأهل والأصدقاء.
حيث العودة إلى القرية المصرية بعاداتها وتقاليدها الراسخة فى الاحتفالات بالأعياد للمشاركة والاستمتاع بأجواء العيد الذى يحمل هذا العام نسمات مختلفة مقارنة بالأعوام الماضية حيث نقضى العيد خارج القاهرة كما هى العادة وستكون إجازة حقيقية كاملة بعيدا عن العمل وتفاصيله وذلك تمهيدا للعودة للعمل الصاخب بعد العيد وبعده هناك برنامج جديد على أحدى الفضائيات الخاصة وسيكون برنامجاً اخبارياً بصفة يومية بعنوان «جملة اعتراضية».
وقال الإعلامى هانى عبدالرحيم مقدم برنامج «أحلام مواطن» على قناة النهار اليوم إن استعدادى للعيد مثل كل المصريين حيث يتم الترتيب لقضاء إجازة مختلفة مريحة مع الأسرة والترتيب لأى رحلة سفر أقدر أفصل من خلالها بعد فترة عمل وضغط وإجهاد من كل أمور الحياة وأستعيد بها الحيوية والنشاط وتكون فرصة جيدة لتجديد الأفكار والتركيز للعودة بعد الإجازة بشكل أقوى وأكثر نشاطاً وتميزاً واجتهاداً.
وقال عبدالرحيم إلى إننى سأظل لسان حاله زى ما قولت من أول دقيقة فى البرنامج وده طبعا احتاج مجهود كبير لأن مازالت احتياجات الناس كثيرة واحلام الشباب أكتر اللى بحاول دائما أشعر أن ربنا فقط بيجعلنى سبب أنى أساعدهم انا وكل مسئول فى البلد بيمد يده معانا لرسم ابتسامه على وجوههم وتحقيق حلم ولو بسيط ليهم وعلشان كده الموسم التانى لأحلام مواطن ان شاء الله طبيعى أن مسئوليتنا زادت خصوصا بعد تكريم البرنامج مرتين خلال أول موسم له فى واقعة هى الأولى أن يتم تكريم برنامج وهو لِسَّه لم يقدم غير حلقات قليلة مما يعكس انه بفضل الله ولد ناجحا وأن كنت أتصور أنها الأزمة لأنها وضعتنا تحت ضغط المسئولية واستكمال ما بدأناه اللى نكبر به جسر الثقة بينا وبين المواطن المصرى وعلشان كده الموسم التانى للبرنامج مليان مفاجآت.
وقال إن لدينا أفكاراً كلها مختلفة وخارج الصندوق لأَنِّى دائما بصفتى رئيس تحرير البرنامج ومقدمه بفكر خارج الصندوق وبشكل غير تقليدى لبرنامج اجتماعى خدمى حقيقى وهناك أيضا فقرات جديدة هتكون داخل البرنامج بالاضافة لملف التعيين اللى بعتبره الأهم والاقوى للشارع المصرى من خلال برنامجنا كذلك فتح بعض الملفات المهمة جدا داخل احد اهم القطاعات فى البلد وهو قطاع البترول بين الحقائق والأسرار والملفات المهمة جدا بالاضافة لمفاجآت اخرى لن أعلن عنها الآن ولكن باختصار احلام مواطن قرر انه يكون برنامج يراهن على مصداقيته المصريون ويدعوهم لمتابعته الفترة المقبلة لأهمية وخطورة ما سوف نقدمه فى السيزون التانى للبرنامج.
وقالت أسماء مصطفى المذيعة ببرنامج «يوم جديد» بقناة النهار اليوم ان استعدادات العيد قصة تأنية لان فى طقوس اتعلمتها من امى ربنا يخليها بحاول احافظ عليها حيث احرص على شراء لبس العيد للأولاد ولاسرتى والتعبير عن الفرحة بأى شئ جديد.
وأشارت إلى أنها وهى صغيرة كانت تقوم بعمل كحك العيد مع والدتها حيث يعد العيد اجازة أسرية مع الاسرة وتقوم بشراء البلالين وعمل الترمس والحمص فى البيت ونخرج للتنزه مع أولادى قائلة : اننى اتمسك باعطاء العيدية والفلوس الجديدة واخذ عيدية من جوزى مع الأولاد حيث اننى شخص تقليدى فى المناسبات وحريصة على كل الموروثات المصرية وصباح يوم العيد نقوم بصلاة العيد مع الأولاد.