الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السيسي يشارك في «مناورة» فجر ثاني أيام الأضحي




تفقد الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي عددًا من الأنشطة التدريبية التي نفذتها عناصر الصاعقة والمظلات فجر ثاني أيام عيد الأضحي المبارك، وشارك الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقادة والضباط والصف والجنود من وحدات الصاعقة في تنفيذ أحد الأنشطة التدريبية اليومية التي تنفذها عناصر الصاعقة ضمن الأنشطة التدريبية اليومية للوحدات والتي تعكس قدرتهم البدنية والقتالية العالية.

واستعرض مقاتلو الصاعقة أرقي أساليب التغلب علي الموانع الطبيعية والصناعية للتسلق والنزول السريع مع الاشتباك بالذخيرة الحية وتنفيذ عدد من الرميات غير النمطية التي تؤكد علي مدي المهارة الفائقة لمقاتلي الصاعقة في إصابة الأهداف من الثبات والحركة.
وقدمت مجموعة من رجال القوات الخاصة بيانا لعدد من المهام التخصصية للتعامل مع العمليات المختلفة بحرا وبرا باستخدام أساليب الاقتحام والاقتراب الحذر والاشتباك بالأهداف في مختلف أوضاع الرمي من الحركة والثبات باستخدام الذخيرة الحية.
وأكد الفريق أول السيسي خلال لقائه مع قادة وضباط صف المظلات ضرورة الحفاظ علي أعلي معدلات الكفاءة القتالية للأسلحة والمعدات وتطوير أدائهم والاهتمام بالتدريب الجاد لتنفيذ جميع المهام المكلفين بها تحت مختلف الظروف، والاهتمام بالرميات التخصصية والإعداد المعنوي والبدني للمقاتلين واكسابهم الخبرات الفنية والقتالية والتكتيكات الصغري والمهارة في الميدان باعتبارهم الركيزة الأساسية لبناء القوات المسلحة القوية القادرة علي حماية الأمن القومي المصري.
وأوضح الفريق أول السيسي أن القوات المسلحة كانت عند حسن ظن الشعب المصري بها.. وأثبت ابناؤهم أنهم جيش وطني شريف حافظ علي مصر في أصعب اللحظات التي مرت بتاريخها وكانوا علي قلب رجل واحد في تحمل مسئولية الحفاظ علي الوطن حتي تسليم السلطة إلي سلطة مدنية منتخبة، وأضاف أن مهمتنا أن ندافع ونحافظ ونفدي مصر بأرواحنا ودمائنا وكلما حافظنا علي تدريبنا وكفاءتنا واستعدادنا .. كان الأمن القومي المصري مصانًا وفي سلام.