الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير النقل: استعدادات مكثفة بمترو الأنفاق بمناسبة عيد الفطر المبارك

وزير النقل: استعدادات مكثفة بمترو الأنفاق بمناسبة عيد الفطر المبارك
وزير النقل: استعدادات مكثفة بمترو الأنفاق بمناسبة عيد الفطر المبارك




كتبت -  نفين صبرى


أعلن الدكتور جلال السعيد، وزير النقل، رفع حالة الطوارئ بمحطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة، استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك والالتزام الكامل بالمواعيد وزمن التقاطر وتقديم خدمة متميزة للراكب ورفع أى معاناة عن كاهل المواطنين.
وطلب السعيد استمرار زيادة ساعات تشغيل القطارات خلال أيام عيد الفطر المبارك، وأوصى الوزير بمتابعة غرفة العمليات وحل أى مشاكل تحدث فى أسرع وقت، بالإضافة إلى حسن التعامل مع جميع الركاب، والعمل على سرعة تذليل أى عقبات أو مشاكل خلال أيام العيد.
من جانبه قال المهندس على الفضالى رئيس شركة مترو الأنفاق: إنه تم إعداد جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة بإجازة عيد الفطر المبارك بعدد «1290» رحلة، منها «392» رحلة بالخط الأول ما بين حلوان - المرج إلى، و«468» رحلة بالخط الثانى ما بين محطتى شبرا الخيمة والمنيب، و«430» رحلة بالخط الثالث ما بين محطتى العتبة والأهرام بمصر الجديدة.
وأضاف رئيس المترو: إنه تم عمل جدول ورديات خلال هذه العطلة بحيث تتواجد القيادات والمسئولون على خطوط المترو يومياً خلال فترة تشغيل القطارات لمتابعة أى مشاكل تحدث فورًا والعمل على حلها وضرورة تسهيل متطلبات الجمهور، مشيراً إلى نشر فرق الصيانة المختلفة بخطوط المترو لمعالجة أى عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، وحرصًا على راحة المواطنين سوف يتم تشغيل مكاتب الاشتراكات يوميًا من السـاعة الثامنة صباحًا حتى السـاعة الثالثة عصرًا «بدءا من الخميس».
كما أكد رئيس المترو على انتشار نقاط الإسعاف بجميع محطات المترو والتى يبلغ عددها «20 نقطة إسعاف»، مؤكدا أن هذه الخدمة الطبية مجانية لمرتادى مترو الأنفاق من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة، حيث توجد «12» نقطة إسعاف بالخط الأول و«6» نقاط إسعاف بالخط الثانى ونقطتان بالخط الثالث .
وأوضح الفضالى أنه تم التنسيق مع قيادات شرطة النقل والمواصلات لدعم المترو بخطوطه الثلاثة وتواجد خدمات أمنية على مدار اليوم للحفاظ على النواحى الأمنية والقضاء على أى ظواهر سلبية من شأنها تؤثر على النظام العام داخل المترو لتأمين حركة وسلامة الركاب والقطارات.
من جانبه أكد المهندس خالد صبرة العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، بتفعيل غرفة العمليات الرئيسية بالمترو، كما تم عمل مجموعات من فرق الصيانة وانتشارها بجميع المحطات لمواجهة أى عقبات قد تحدث أثناء التشغيل والعمل على إزالتها، مضيفًا إنه تم الاستعداد برحلات إضافية يومياً بالخطين الأول والثانى يتم تشغيلها فى حالة الزيادة غير المتوقعة فى أعداد الركاب.