السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى عقد 21 اجتماعاً مع 17 وزيرا بالحكومة خلال شهر رمضان

السيسى عقد 21 اجتماعاً مع 17 وزيرا بالحكومة خلال شهر رمضان
السيسى عقد 21 اجتماعاً مع 17 وزيرا بالحكومة خلال شهر رمضان




كتب - أحمد إمبابى


كثف الرئيس عبدالفتاح السيسى من لقاءاته بوزارة حكومة المهندس شريف اسماعيل خلال شهر رمضان الكريم، لمتابعة سير الشأن الداخلى وتطورات تنفيذ عدد من المشاريع القومية التى تعكف الدولة على انشائها.
وعقد الرئيس السيسى سلسلة من الاجتماعات شبه اليومية مع وزراء الحكومة بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، وصلت الى 21 اجتماعا، التقى خلالهم 20 مسئولا، بينهم 17 وزيرا، وهم وزراء الدفاع والكهرباء والمالية والتضامن والزراعة والرى والإسكان والاتصالات والتموين والتعاون الدولى والتعليم العالى والصحة والشباب والاستثمار والصناعة والتجارة والسياحة والطيران المدنى.
 بجانب محافظ البنك المركزى طارق عامر ورئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش والدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
كان لافتا حرص الرئيس على مشاركة المهندس شريف إسماعيل فى لقاءاته مع الوزراء، على عكس ما كان يحدث من قبل خلال لقاءات الرئيس الدورية بالوزراء لبحث تطورات الشأن الداخلى.
أكثر الوزراء الذين اجتمع معهم السيسى خلال شهر رمضان هو وزير الكهرباء بواقع ثلاث مرات، ويليه وزير الإسكان مصطفى مدبولى مرتين وشارك فى ثلاث اجتماعات، ووزيرى التعليم العالى والرى مرتين.
ملفات عدة تابعها الرئيس خلال لقاءاته بوزراء الحكومة، ومشاريع جديدة تم الإعلان عنها، فضلًا عن رصد وتقييم أداء الجهاز الحكومى فى تنفيذ مشروعات قومية مختلفة والتعامل مع مشاكل المواطنين اليومية.
من أبرز نتائج تلك اللقاءات قرار زيادة المعاشات التأمينية 10% لتصل 500 جنيه، وإنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسة السيسى، وقرار الرئيس بتصميم مجمعات رياضية وثقافية فى مشاريع الإسكان الاجتماعى لتشجيع ممارسة الرياضة، والإعلان عن البرنامج القومى لربط البحث العلمى بالصناعة بتمويل 80 مليون جنيه فى المرحلة الاولى.
وكان لافتًا لقاءات الرئيس مع وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، الذى يعد أكثر الوزراء الذين  التقاهم الرئيس خلال هذا الشهر، حيث التقاه  3 مرات.
ركزت اللقاءات الثلاثة على التأكد من انتظام خدمة التيار الكهربائى دون انقطاع، وإجراءات ترشيد الطاقة والكهرباء، وبحث تفاصيل العقود النهائية لإنشاء محطة الضبعة النووية.
وخلال شهر رمضان كان للرئيس عدة مقابلات مع مسئولين أجانب زاروا القاهرة، فضلًا عن مشاركته فى أكثر من حفل لإفطار الأسرة المصرية.