الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فاطيمة خليل: لم تعجبنى المسابقة وأزعجتنى السخرية من المتسابقات

فاطيمة خليل: لم تعجبنى المسابقة وأزعجتنى السخرية من المتسابقات
فاطيمة خليل: لم تعجبنى المسابقة وأزعجتنى السخرية من المتسابقات




تحقيق - مريم الشريف


يبدو أن المسابقات لم تعد تكمن فى البرامج المخصصة لها فقط، سواء كانت برامج خاصة بالمواهب الغنائية مثل «The Voice» والذى تضمن فى لجنة تحكيمه المطرب العراقى كاظم الساهر، والمطرب صابر الرباعى، عاصى الحلانى، شيرين، و«The Voice Kids» والخاص بموهبة الغناء للاطفال، والذى تضمنت لجنة التحكيم به المطربة شيرين والمطرب عاصى الحلانى وتامر حسنى، بالإضافة إلى برنامج «Arab Got Talent» والذى يتضمن تقديم مختلف المواهب سواء غناء أو تمثيلًا او قدرات معينه، وشارك فى لجنة التحكيم به المطربة اللبنانية نجوى كرم والفنان أحمد حلمى، والفنان ناصر القصبى، والإعلامى على جابر.
فضلا عن برنامج «Arab Casting» والخاص باختبار المواهب التمثيلية، وتضمنت لجنة التحكيم الخاصة به الفنانة غادة عبدالرازق والفنان السورى باسل الخياط ومواطنه قصى خولى والفنانة اللبنانية كارمن لبس وعرض على قناة النهار، وغيرها من البرامج التى اهتمت بالمواهب الأخرى مثل البرامج الخاصة بموهبة الرقص الشرقى وتمثل فى برنامج «الراقصة» وعرض على قناة القاهرة والناس وشملت لجنة التحكيم الراقصة دينا، الفنانة فريال يوسف، والسيناريست تامر حبيب، وبرنامج «يلا نرقص» والذى عرض على قناة النهار والذى اهتم بالرقص ايضا وشاركت الفنانة نيللى كريم فى لجنة تحكيمه مع عدد من خبراء الرقص منهم بيار دولاين، وشارل ماركس، بالاضافة إلى برنامج «مذيع العرب» والذى عرض على قناة الحياة، وتضمن اختيار افضل مذيع من ضمن المتسابقين الذين تقدموا للمشاركة فى البرنامج.
حيث إنه وجدنا أن المسابقات اصبحت داخل البرامج التليفزيونية الأخرى، وهذا ما تضمنه برنامج «نفسنة» والذى يعرض على قناة القاهرة والناس وتقدمه الفنانة هيدى كرم، شيماء سيف وبدرية طلبة.
حيث تضمن البرنامج خلال شهر رمضان مسابقة بعنوان «نفسنه جوت تالنت» وما تشمله هذه المسابقة من اختيار فائزة واحدة من بين ثلاثين متسابقة، على ان تتسم هذة المتسابقة بالذكاء والكوميديا، وتعتمد فى اختبارها على طرح موضوع معين تناقشه ويقوم الثلاثة حكام وهم مقدمو البرنامج بتقيمها.
ومن جانبها كشفت المذيعة فاطيمة خليل والتى تقدم نشرة الاخبار على راديو 9090، أنه لم يعجبها طريقة التعامل مع المتسابقات خلال مسابقة «نفسنة جوت تالنت» والتى تتسم  بالسخرية منهم, واضافت فى تصريحات خاصة لـ»روزاليوسف» قائلة: بعض الكلمات من مقدمى البرنامج تجاه المتسابقة عقب مغادرتها، لفتت انتباهى منها «محسناش بها» و «ملهاش وجود»، وكلها جمل محبطة جدا للمتسابقة التى ستنزعج حينما تستمع الى ارائهم فيها خلال الحلقة، حيث تجعلها تشعر بالضيق أمام أهلها وأصدقائها من السخرية منها,واشارت قائلة: «إن يكون هناك نفسنة على بعض فى اطار كوميدى داخل الحلقة لا يوجد به مانع انما ان يتم السخرية من المتسابقات هذا امر لا يعجبنى، حيث ان هناك فرقًا كبيرًا بين تقديم تعليقات كوميدية والسخرية من المتسابق وإهانته، موضحة أنها حتى فى حالة فوز هذة المتسابقة التى تمت السخرية منها فتكون بدات عملها بلا كرامة وبالتالى بداية غير جيدة.
وكشفت انها تحب مشاهدة برنامج «نفسنة» بشكل عام لكن لم تعجبها هذه المسابقة والتى بدأت خلال شهر رمضان.
فيما اختلف معها المذيع خليل جمال مقدم برنامج «خلاصة الكلام» على قناة الحياة، والذى اكد انه اعجب كثيرا بفكرة مسابقة «نفسنة جوت تالنت»، حيث قال: «المرأة المصرية بطبيعتها تعرف تتحدث وتنفسن جدا».
واضاف انه يحرص على متابعة هذه المسابقة باستمرار، ومشاهدة الموضوعات التى تتحدث فيها المتسابقات، بالاضافة الى تعليقات مقدمى البرنامج شيماء سيف وهيدى كرم وبدرية طلبة والتى تكون فى اطار كوميدى مضحك.
واشار ان فكرة المسابقة جريئة ومتميزة مثل البرنامج، وهناك ردود افعال كثيرة من قبل الجمهور تجاه هذه المسابقة والبرنامج ايضا بشكل عام.
واوضح ان «نفسنة» برنامج مقدم للترفيه فقط لا غير، والجمهور يعى هذا الامر، بأنه مقدم للضحك والهزار ولا يوجد هدف او رسالة منه، وانما الامر مجرد ترفية، وبالتالى نفس الحال ينطبق على المسابقة الخاصة بالبرنامج التى تتضمن هزارًا وضحكًا ايضا.
فيما تحفظ عدد من الاعلاميين على الادلاء بآرائهم فى هذه المسابقة ومنهم المذيعة داليا اشرف مقدمة برنامج «نهار جديد» على قناة النهار والتى اكدت انها من الصعب ان تدلى برأيها فى هذا الامر لكونه خاصًا بزملائها، حيث ترى هناك حساسية فى الموقف.
اما الاعلامية ايمان ابوطالب مقدمة برنامج «نواب مصر» على قناة Mbc مصر، أوضحت انها لم تشاهد المسابقة.