الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصائح تجعلك فى موعد مع سعادة العيد

نصائح تجعلك فى موعد مع سعادة العيد
نصائح تجعلك فى موعد مع سعادة العيد




كتبت - مروة فتحى


الاستمتاع بالعيد والشعور بالفرحة له إتيكيت خاص وذلك بالتجهيز الجيد لقضاء العيد والعيدية والزينة وترتيب الخروجات والزيارات والعزومات والهدايا، لذلك تقدم خبيرة الاتيكيت شيماء مرسى النصائح التالية وحاولى أن تطبيقها كلها هذا العيد وسترى أنه مختلف وستشعرين ببهجة العيد وسعادته.
تهيئة المنزل لاستقبال العيد:
 فهناك خطأ شائع أن نقوم بتجهيز المنزل وشراء الملابس الجديدة وشراء الكعك فى عيد الفطر فى أواخر أيام شهر رمضان ويوم الوقفة فيجب الانتهاء من مشتريات ومستلزمات «‏العيد» وتجهيز المنزل لكى تستقبلى العيد وأنتِ غير منهكة.
- اختيار ملابس العيد:
 اتركى طفلك هو الذى يختار ملابس العيد بنفسه هذا يجعله شديد الثقة بالنفس وإذا اختار شيئاً غير مناسب فعليك طرح أكثر من موديل يناسبه وهو يختار منه ما يريده.
- ربة المنزل يجب أن تغير شيئًا فى مظهرها، مكياج وشعرها وملابسها وعطرها، حتى لو صغير حتى تشعر بالعيد وتستمتع به وهذا يؤثر على أسرتها ويشعرهم ببهجة العيد.
- قبل عيد الفطر يجب نزع الفوانيس والزينة الرمضانية واستبدالها بالفازة والزهور الجديدة.
- تبدأ التهنئة بالعيد يوم 29 من رمضان ومن الممكن استمرارها حتى أسبوع من بداية العيد وكذلك عيد الأضحى يكون من يوم وقفة عرفات.
- رسائل التهنئة بالعيد تبدأ من ليلة العيد وأول ايام العيد للأقارب والأصدقا والمعارف ولا يفضل الرسائل الجماعية، كل شخص على حدة وباسمه.
- صلاة العيد تشعرك ببهجة العيد فالاستيقاظ صباحا وارتداء الملابس الجديدة للجميع والتوجه للمسجد مبكرًا لتكبير تكبيرات العيد وبعد الصلاة نسلم على معارفنا وأصدقائنا وأقاربنا ونعيد عليهم بالتهنئة الطيبة والتسامح والابتسامة وإعطاء البالونات والحلويات للأطفال.
- العيدية شىء مهم جدًا وأساسى ولا يهم قيمتها المادية، والنقود تكون جديدة ويفضل أن تقدم فى ظرف ملون خاصة للكبار وحتى لا يعرف كم قدمت لكل شخص والعيدية ليست للأقارب فقط فممكن تقديمها للفقراء والسائق والخادمة لهم أو لابنائهم وذلك فى ظرف ولا يخرج كأنها صدقة فيمكن وضع مع النقود بلونات.
 - بالنسبة للمخطوبين فيمكن للخطيب استبدال النقود بهدية شخصية كساعة قيمة أو ذهب ولا يكون شيئًا لمنزلهم المستقبلى، وبالنسبة للحموات يتم تقديم هديتن هدية للبيت ككل وهدية خاصة للحماة.
- عزومة عيد الفطر لا تكون عزومة طعام كما فى رمضان يفضل العزومة تكون على حفلة شاى يقدم فيها سالزون وسيتى بيتزا وكانابية وموالح، والحلويات تكون بيتى فور وكحك، وفور وصول الضيف يقدم له العصير فغير مقبول تقديم المشروبات الرمضانية كضيافة فى عيد الفطر. واستبدالها بالعصائر الطبيعية أو المشروبات الساخنة حسب الرغبة بعدها يمكن تقديم المشروب الساخن مع حلوى وفطائر العيد.