الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«مكسيم» توقع برتوكولا تعاونيا مع صندوق تحيا مصر لدعم المشروعات التنموية

«مكسيم» توقع برتوكولا تعاونيا مع صندوق تحيا مصر لدعم المشروعات التنموية
«مكسيم» توقع برتوكولا تعاونيا مع صندوق تحيا مصر لدعم المشروعات التنموية




وقعت مجموعة مكسيم للاستثمار وصندوق تحيا مصر برتوكولا تعاونيا من أجل دعم برامج صندوق تحيا مصر ومشاريعه التنموية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمجتمع المصرى فى كافة المجالات، من خلال تقديم الدعم المالى والفنى واللوجيستى لتحقيق تلك الأهداف.
ويتيح برتوكول التعاون تبرع مجموعة مكسيم للاستثمار بنسبة من مبيعاتها بواقع 10 آلاف جنيه عن كل فيلا من مشروع «بو أيلاند « ونحو 5 آلاف جنيه عن كل شقة فى مشروع «بو ساندز»، والذان يمثلان أحد أبرز مشروعات الشركة والبالغ حجم استثماراتهما نحو 10 مليارات جنيه.
ومن المقرر أن تعقد مجموعة مكسيم للاستثمار خلال الشهر الجارى أكبر مزاد على مجموعة من السيارات الكلاسيك لرؤساء وملوك سابقين على أن توجه حصيلة هذا المزاد للمشروعات التنموية التى يعمل صندوق تحيا مصر على تنفيذها.
ومن جانبه قال محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق يسعى إلى بناء شركات قوية مع كل المؤسسات الاقتصادية والمالية من أجل دعم موارده الأساسية وخلق تدفقات نقدية منتظمة تساهم فى تحقيق تنمية مستدامة فى كافة المجلات الصحية والسكنية والتعليمية للفئات الأقل دخلا.
وأوضح أن صندوق تحيا مصر يعد حلقة الوصل بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدنى ومجتمع الأعمال والأفراد ويساعد الحكومة فى تأدية مهامها، موضحا أن موارد الصندوق يتم استخدامها فى مواجهة الكوارث والأزمات الطارئة وتطوير العشوائيات وبناء المساكن الملائمة لقاطنى تلك المناطق، بالإضافة إلى تبنى المبادرات الصحية مثل علاج فيرس سى إلى جانب مواجهة مشكلة الأطفال بلا مأوى وهى مشكلات تؤرق الدولة ولن تحل إلا بالتعاون والمشاركة بين كل أبناء الوطن.
ودعا عشماوى كل المؤسسات ومجتمع الأعمال لمشاركة الصندوق فى المشروعات التى يعمل على تنفيذها من أجل توحيد الجهود الهادفة إلى تنمية وتطوير المجتمع.
ومن جانبه أعرب الدكتور محمد كرار رئيس مجموعة مكسيم للاستثمار عن سعادته بتوقيع برتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر، موضحا أن هذا التعاون سينتج عنه المشاركة فى العديد من المشروعات والفعاليات التى يعمل الصندوق على تنفيذها خلال الفترة المقبلة إيمانا من مكسيم للاستثمار بأهمية الدور الذى يلعبة الصندوق فى تطوير وتنمية المجتمع.
وأوضح أن تبرع مجموعة مكسيم بنحو 10 آلاف جنيه عن كل فيلا بمشروع «بو أيلاند « ونحو 5 آلاف جنيه عن كل شقة فى مشروع «بو ساندز» يأتى إيمانا منها بأهمية تحقيق التنمية المستدامة بالإضافة إلى خلق موارد متجددة لصندوق تحيا مصر والذى تمكن خلال فترة وجيزة من القيام بالعديد من المشروعات التنموية التى تصب فى صالح أصحاب الدخول الصغيرة.