الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«عماد» حارب الـ«تي شيرتات»المهينة بتصاميم شبابية تحترم المصريين




تحركهم كان في صورة فعل بعد أن وجدوا أن الأمر يتعلق بكرامة المصريين والعادات والتقاليد المجتمعية، فقرروا ان يكون دورهم مؤثرًا ولتوعية الشباب، في جانب آخر تطويع مهمتهم النبيلة لتدر لهم دخلًا يعينهم علي الحياة.
القصة تتلخص في مجموعة من الشباب لاحظوا انتشار تي شيرتات وملابس في الأسواق عليها عبارات مكتوبة باللغة الإنجليزية، تحوي ألفاظاً نابية واهانات وشتائم، يشتريها الشباب ويرتدونها دون الالتفات لهذه العبارات لضعفهم في ترجمة هذه الكلمات الانجليزية، وعدم علمهم بما تحوي من معان مسيئة لهم.
فقامت مجموعة الشباب الذين يعملون في مجال بيع الملابس، بتنفيذ فكرة يوجهون بها رسالة للشباب من خلال طبع «تي شيرتات» عليها عبارات باللغة الانجليزية تحمل معاني مهمة يهدفون منها ايصال رسالة للشباب بنفس اللغة الانجليزية وعلي نفس الملابس التي يعتاد الشباب الإقبال عليها وارتداءها بتغيير هذه الجمل التي لا تليق بنا بأخري تعبر عنا وعن سماحة الدين الإسلامي.
وتكون بمثابة حملة مضادة تبين حقيقة الإسلام وتعاليمه التي يحاول الغرب تشويهه.
وقد صنعوا ملابس شبابية عليها بعض الجمل مثل «كلما شكرت الله يزيدك»، «عيسي ومحمد إخوات في الإيمان»، «الجنة تحت أقدام الأمهات»، «أنا مسلم وأفتخر»، «لا تحب الدينا كثيرًا»، «الدعاء سلاح المؤمن».
عماد عبدالوهاب أحد الشباب الذين قاموا بتنفيذ الفكرة قال لـ«روزاليوسف»: فكرتنا لاقت إقبالًا من الشباب بعد استبعاد الفكرة وإعجاب من الأجانب في الوقت نفسه وهذا سوف يشجعني وزملائي علي الاستمرارية وتطوير الفكرة والزيادة منها.