الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ارتياح فى الزمالك بعد ضم 5 صفقات جديدة

ارتياح فى الزمالك  بعد ضم 5 صفقات جديدة
ارتياح فى الزمالك بعد ضم 5 صفقات جديدة




كتب  - وائل سامى 

 

سادت حالة  من الارتياح على جماهير الزمالك عقب اعلان النادى ضم 5 صفقات إلى الآن  للموسم الجديد وهم صلاح ريكو وعلى فتحى وميدو جابر ودونجا ومحمد مسعد، هذا بالإضافة لعودة المعارين ابراهيم صلاح واسلام جمال وامكانية عودة يوسف اوباما وياسر ابراهيم من الإعارة رسميًا أيضًا خلال ساعات. كما يفاوض الزمالك اكثر من لاعب بشكل جدى  فى الوقت الحالى وابرزهم مروان محسن ومحمد فتحى ثنائى الاسماعيلى بالإضافة لثنائى انبى محمد ناصف واسامة ابراهيم بالإضافة لتواصل مسؤلى الزمالك مع بعض الوكلاء لجلب مهاجم إفريقى سوبر  بديلا لمايوكا. 
فى سياق آخر يختتم غدا الجمعة الفريق الأول بنادى الزمالك بقيادة المدير الفنى محمد حلمى تدريباته استعدادًا لمباراة الأهلى بعد غد السبت فى قمة الكرة المصرية  112  وذلك بالدورى المصرى فى جولتة ال34ـ والأخيرة  فى المباراة التى ستقام على استاد بتروسبورت فى الساعه التاسعة والنصف مساء. 
هذا ومن المقرر ان يعلن مساء غدا  الجمعة المدير الفنى للزمالك قائمة فريقه لمباراة الأهلى ويضع  تماثل جميع اللاعبين وعدم وجود اى انذارات للاعبين المدير الفنى محمد حلمى فى حيرة كبيرة  من اختيار 18  لاعبًا للمباراة.
وعلى الرغم من حسم الأهلى لبطولة الدورى منذ أسبوعين وعدم وجود أى تأثير من نتيجة المباراة إلا أن المباراة تنتظر ان تكون حماسية نظرا لعراقة الناديين الكبيرين ولمكانة القمة المصرية بين الزمالك والأهلى على مر التاريخ عربيًا وافريقيا، ويسعى الزمالك من خلال هذه المباراة إلى  مواصلة النتائج الجيدة مع الجهاز الفنى المحلى بقيادة محمد حلمى الذى لم يخسر أى لقاء مع الزمالك إلى الآن لذلك تمثل له المباراة أهمية كبيرة  خاصة بعد ضياع الدورى  فيما يسعى الأهلى الى الخروج من دوامة النتائج السلبية التى مر بها الفريق مؤخرًا سواء بالهزائم الافريقية أو النتائج السلبية مؤخرًا بالدورى المحلى كما يسعى أيضًا الى اثبات احقيته بالفوز ببطولة الدورى والفوز على الزمالك الغريم التقليدى لذلك تمثل له المباراة أهمية كبيرة. 
ومن جهة أخرى يترقب مسئولو وجماهير نادى الزمالك قرار الاتحاد الافريقى ضد فريق وفاق سطيف سواء بتأكيد استبعاده افريقيا أو بتعديل القرار وتخفيف العقوبة بعودة الفريق الجزائرى الى المشاركة فى البطولة الافريقية ؛ وكان فريق وفاق سطيف قد تقدم بتظلم ضد قرار الاتحاد الافريقى باستبعاده على خلفية أحداث الشغب التى وقع أثناء مباراة الفريق أمام صن داونز الجنوب إفريقي، التى انتهت بفوز الأخير بنتيجة 2-0  .
هذا ومن المقرر ان يصدر الاتحاد الافريقى قراره ضد وفاق سطيف خلال ساعات قليلة وفى حالة قبول طعن الفريق الجزائرى  وعودة الفريق سيتم تحديد موعد جديد لمباراة الزمالك امام وفاق سطيف التى  كان مقررًا لها فى 29 يونيو الماضي، بالجولة الثانية من دور المجموعات . اما فى حالة تأكيد القرار باستبعاد الفريق ستستكمل البطولة فى مجموعتها الثانية بثلاث فرق وهن الزمالك وانيمبا وصن داونز فى ظل ارتفاع اسهم الزمالك فى هذه المجموعة للصعود لنصف نهائى البطولة. يذكر ان الفريق الجزائرى قد استشهد فى قرار الطعن ضده بمباراة الزمالك والإفريقى التونسى التى شهدت اقتحام جمهور الزمالك للمباراة  ولم يتم اتخاذ قرار بحرمان الزمالك بالاستبعاد للبطولة التى تليها وتم الاكتفاء بعقوبة مالية وحرمانه من الجماهير لمباراتين وهو ما يأمله الفريق الجزائرى بحرمانه من جماهيره لمباراتين وعقوبة مالية مستندا فى قرار الطعن على رجل الجزائر فى الاتحاد الافريقى محمد روراوة الذى دائما ما يساند الفرق الجزائرية والمنتخبات ويدعم موقفها بشكل قوى. 
وبالحديث عن الزمالك افريقيا فقد استقر الفريق بقيادة جهازه الفنى على قيد الثنائى ابراهيم صلاح العائد من فريق سموحة وإسلام جمال العائد من الإعارة من فريق الاسماعيلى فى قائمة الفريق الافريقية التى سيتم إرسالها للاتحاد الافريقى خلال ساعات قليلة كما سيرسل الزمالك باقى قائمته مع ابراهيم صلاح وإسلام جمال بعد المفاضلة بين أفضل الصفقات التى تم تدعيم الفريق بها مؤخرًا والتى يحتاجها الفريق افريقيا سواء صلاح ريكو او على فتحى او ميدو جابر او محمد مسعد أو محمود دونجا.
فى سياق آخر أكد محمد أبوجبل حارس مرمى نادى الزمالك، أنه لم يرفض تجديد عقده مع النادى الأبيض كما تردد خلال الفترة الأخيرة.
 وقال أبوجبل إن ما حدث أن مسئولى الزمالك عرضوا عليه عرضا ماليًا ضعيفًا للتجديد دون أن يتم التوصل لأى اتفاق بشأن تفاصيل التعاقد كاملة أو مستحقاته المتأخرة التى لم يحصل عليها، موضحًا أنه يرحب بالبقاء فى الزمالك، مشيرًا إلى أنه سيجتمع مع مسئولى النادى عقب مباراة القمة من أجل حسم مصيره لاسيما أنه يمتلك عروضًا محلية من أندية أخرى وعلى رأسها سموحة.