الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خبراء يتوقعون ارتفاع عدد المعتمرين الى 7ملايين منهم 1.5 مليون من مصر

خبراء يتوقعون ارتفاع عدد المعتمرين الى 7ملايين منهم 1.5 مليون من مصر
خبراء يتوقعون ارتفاع عدد المعتمرين الى 7ملايين منهم 1.5 مليون من مصر




كتبت - سمر العربى

 

يتوقّع الخبراء ووكالات السفر المحلية فى المملكة العربية السعودية زيادة ملحوظة فى حجوزات السفر إلى المدينتين المقدّستين خلال العام الجارى  وتأتى هذه التوقّعات نظير إصدار السفارات السعودية حول العالم ما يصل إلى 5.67 مليون تأشيرة عمرة خلال العام الجاري، والتى تم استخدام ما يزيد على 5 ملايين منها حتى الآن.
كما أعلنت وزارة الحج والعمرة مؤخّراً عن توقّعات بأن يصل عدد المعتمرين هذا العام إلى 7 ملايين معتمر، منهم 1.2 مليون معتمر من مصر وأكثر من 900،000 معتمر من باكستان ونحو 655,000 معتمر من إندونيسيا. 
وأكّدت الوزارة أيضاً أن قطاع الحج والعمرة قد حقّق نمواً ملحوظاً بواقع 5 بالمائة خلال العام الجاري، وسط تقديرات بأن يسجّل قفزة كبيرة بنسبة 30 بالمائة بحلول العام 2020.
وقال زياد بن محفوظ، الرئيس التنفيذى لـ «مجموعة إيلاف»: «لا شك أن قطاع السياحة والسفر فى السعودية مقبلٌ على مرحلة حيوية مهمة فى ظل تزايد حجوزات سفر المعتمرين إلى المملكة خلال الأشهر الأخيرة، هذا بالإضافة إلى بدء العطلة الصيفية بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، بما أسهم فى إنعاش الحركة السياحية أيضاً ونحن نتطلّع قدماً لمزيد من النمو والحركة بحلول نهاية الشهر الفضيل».
وأضاف بن محفوظ: «التزاماً بدعم القطاع السياحى المحلى وخاصةً السياحة للأغراض الدينية، لم تدخر «مجموعة إيلاف» جهداً فى ضمان تأهيل كوادرها البشرية ورفدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لتلبية احتياجات المعتمرين على أكمل وجه والاستجابة السريعة لمتطلّباتهم وتزويدهم بخدمات عالية المستوى ومنحهم تجربة إقامة ممتازة فى جميع فنادق «إيلاف» فى مكّة المكرّمة والمدينة المنوّرة. وتحرص المجموعة. 
على التحسين المستمر فى الخدمات والغرف الفندقية وتقديم الباقات الحصرية والفعاليات المتنوّعة التى تناسب جميع أفراد العائلة والعملاء الراغبين بالاستمتاع بتجربة عمرة مميزة خاصةً خلال الشهر الفضيل.