السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الصحيفة الأكثر عداءً لمصر!
كتب

الصحيفة الأكثر عداءً لمصر!




 


كرم جبر روزاليوسف اليومية : 28 - 09 - 2009


فتنة التربية الدينية في المدارس!
1
- الواشنطن بوست.. هذه الصحيفة الأمريكية لماذا تعادي مصر إلي درجة الموت؟.. لماذا تنشر مقالاً أسبوعياً كاذباً ومحرضاً؟.. لماذا تحتفي بها الصحف الخاصة عندنا، وتفرد لها موضوعاتها المسيئة؟
- محلل أمريكي اسمه جرايم بانرمان في صحيفة وول ستريت جورنال لفتت نظره هذه الظاهرة الغريبة فكتب يقول: وراء ذلك أسباب شخصية محضة ممن يشرفون علي صفحة الرأي في الواشنطن بوست.
- يضيف: العداء لمصر يرجع إلي محرر الصفحة جاكسون ديل وما يتردد عن علاقته المسيئة مع النظام المصري تحديداً، والتي جعلته يستهدف مصر في السنوات الست الأخيرة، ولا يستطيع الاستماع لوجهة النظر الأخري.
2
- هذا الموضوع كراهية واشنطن بوست لمصر، كان موضوعاً لحوار دار بيني وبين سامح شكري سفير مصر في واشنطن، أثناء حفل العشاء الذي أقامه للوفد الصحفي المرافق للرئيس مبارك في زيارته الأخيرة.
- السفير أبدي أسفه الشديد، لأنه جرت محاولات كثيرة لتصحيح بعض المعلومات التي تنشرها الصحيفة عن مصر، ولكنها رفضت نشر أي رد أو توضيح، واكتفت بالهجوم العشوائي غير المبرر.
- سامح شكري لم يوضح سبب هذا العداء لأنه لا يعرف أسبابه، ولكنه يتعامل مع القضية بهدوء، علي طريقة المثل الذي يقول: اللي تعرف ديته اقتله.. والدية هنا هي تجاهل ما تكتبه الصحيفة الميئوس منها.
3
- آخر افتراءات هذه الصحيفة المجنونة وكاتبها المأفون جاكسون ديل الهجوم النازي علي فاروق حسني، وقبل ذلك مقالة غريبة عن حوادث تحرش في العيد علي كورنيش النيل.
- موقع الصحيفة علي النت أيضا مكتظ بمقالات عن الإضرابات والاعتصامات وجوعي الخبز وشهداء الديمقراطية، ورشوة العمال بالمنحة وابتزاز أوباما حتي يظل محافظاً علي سياسة بوش العدائية لمصر.
- مقالات وبطولات أكثر تطاولاً مما نقرأه في بعض الصحف الخاصة، وكأن واشنطن بوست خصصت صفحة الرأي فيها لنشر إبداعات صحافة الاحتقان في مصر.
4
- لماذا -إذن - تحتفي الصحف المصرية الخاصة بمقالات واشنطن بوست التي تهاجم مصر؟.. لأن واشنطن بوست تتلقي أخبارها ومعلوماتها من تلك الصحف، ويقوم جاكسون ديل بإعادة صياغتها.
- المسألة - فوق ذلك - فيها لغز كبير: لماذا يعادي جاكسون ديل مصر إلي هذا الحد، ثم من هو هذا الديل وما هي جذوره وهل هو يهودي أو إسرائيلي - مثلاً - علي شاكلة ليبرمان؟
- واشنطن بوست، تقود حرب مقالات ضد مصر.. وعلي الصحف الخاصة التي تحتفي بها أن تكون أمينة مع نفسها، وتكتب تحت مقالاتها الصحيفة الأمريكية الأكثر عداء لمصر.
5
- موضوع آخر: التربية الدينية.. إضافة درجات مادة التربية الدينية إلي المجموع الكلي، سوف تشعل الفتنة الطائفية في المدارس.. فارحمونا من مثل هذه الأفكار العبقرية التي تؤدي إلي الخراب.
- سوف يؤدي ذلك إلي مزاد طائفي.. المسلمون يعطون الدرجات العظمي لتلاميذهم والمسيحيون يفعلون نفس الشيء.. فتزداد العزلة بين عنصري الأمة، وتشتعل الاتهامات المتبادلة.
- مجموع درجات التربية الدينية يضاف للمجموع الكلي يوم القيامة فقط، أما في الدنيا فاتركوا الدين لله والوطن للجميع.. فالتعليم مش ناقص تدهور وانحدار، وفيه ما يكفيه.
6
- الخائنة البريئة.. تنافست الصحف الصادرة أمس في نشر اتهامات بالخيانة للزوجة التي قتلها زوجها وربطها بحبل وألقاها في ترعة المريوطية.. بحجة أن هذا الزوج السفاح خطف المحمول من يدها، وسمع عبارات غزل من شخص غريب.
- الصورة التي نشرتها الصحف للزوج تؤكد أنه مجرم بالسليقة طبقا لنظرية لامبروزو فكيف يأخذ كلامه علي أنه حقيقة، رغم أنه ينهش سمعة زوجته التي قتلها؟
- زوج كذاب وملفق وسفاح، وصحافة تجري وراء الإثارة والفضائح وللأسف الشديد فلن تستطيع الزوجة الشهيدة أن تتكلم لتفضح غدر زوجها وكذب الصحافة.. ارحموا الناس.
7
- الزمالك.. لاعبوه يحتاجون إلي العلاج النفسي، فليس معقولاً ما يفعله شيكابالا.. وكذلك حالة الصدمة التي تصيب اللاعبين عندما يدخل مرماهم هدف، فيعجزون عن التعويض، ويتشتتون في الملعب.
- كل الفرق تدخل فيها أهداف وتنجح في التعويض، إلا الزمالك.. لأن لاعبيه مثل الشحات التركي فقر وعنطزة ويريدون أن يفوزوا دون أن يبذلوا أي مجهود.
- الخبير النفسي هو القادر علي حماية اللاعبين الصغار الذين ظهرت عليهم أعراض شيكابالا مثل حازم إمام الصغير وأحمد المرغني وعلاء علي.. يعني لا خير في الكبير ولا الصغير.


E-Mail : [email protected]