الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إسدال الستار على أضخم أوليمبياد - رمضانية - فى تاريخ مركز شباب الجزيرة

إسدال الستار على أضخم أوليمبياد - رمضانية - فى تاريخ مركز شباب الجزيرة
إسدال الستار على أضخم أوليمبياد - رمضانية - فى تاريخ مركز شباب الجزيرة




أسدل الستار منذ أيام على الأوليمبياد- الرمضانية - التى أقيمت للمرة الأولى فى تاريخ مركز شباب الجزيرة تحت رعاية المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة.
وانطلقت الأوليمبياد بداية شهر رمضان و استمرت لمدة 20 يوما وشهدت اقبالا غير مسبوق بمشاركة أكثر من 15 ألف لاعب و لاعبة من مختلف الأعمار على مستوى جميع الألعاب والتى شملت كرة القدم، اليد، الطائرة، السلة، الهوكى، السباحة ، الإسكواش، الكاراتيه، الكونغو فو، التنس الأرضى، الجودو، الشطرنج فضلا عن منافسات ذوى القدرات الخاصة.
وشهد الحفل الختامى للأوليمبياد حضور عدد كبير من القيادات البرلمانية والشبابية والرياضية وعدد من نجوم كرة القدم بالاهلى والزمالك والمنتخبات الوطنية. 
وعلى هامش الحفل  قام الدكتور سيد حزين المدير التنفيذى للمركز بتكريم عدد من الشخصيات الرياضية و النقاد الرياضيين على رأسهم كمال عامر رئيس التحرير التنفيذى لجريدة «روزاليوسف» فى حضور أحمد عفيفى مدير عام الإعلام و الترويج بوزارة الشباب و الرياضة ومجلس إدارة مركز شباب الجزيرة برئاسة جمال الرملى. 
من جانبه أكد سيد حزين أن عدد الممارسين للرياضة داخل المركز يصل إلى 60 ألفًا فى مختلف الألعاب ويمتلك المركز مجموعة من أفضل المدربين الأكفاء، ولديهم القدرة على اكتشاف المواهب من النشء والشباب لتمثيل مصر فى المحافل الدولية والقارية.
وأشار حزين الى أن كلمة الرئيس السيسى عن مراكز الشباب هى حافز لجميع المراكز على مستوى الجمهورية لتقديم أفضل الخدمات للشباب سواء الأعضاء أو غيرهم من أجل توفير مناخ مناسب لهم لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية.
واضاف: إن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة يحرص دائما من خلال المتابعة بصفة يومية على ضرورة تقديم خدمة مميزة للأعضاء وذلك من منطلق حرصه على تطبيق مبدأ العدالة الاجتماعية من خلال إتاحة الفرصة للبسطاء للاستفادة بتلك الخدمة التى تتم داخل المركز وجميع الخدمات الخاصة بالأعضاء المتعلقة بالنشاطين الرياضى والاجتماعى وغيرهما من الأنشطة.
و شدد حزين على  أن إقامة تلك الأوليمبياد ستسهم فى إظهار المواهب الرياضية للنشء والشباب ومساعدتهم على تنميتها وصقلها وإعطائهم المجال والفرصة المناسبة لإظهارها فى شكل ممتع ومليء بالتحدي
وأشار حزين إلى أن هناك بعدا اجتماعيا من خلال تلك الأوليمبياد وهو لم شمل الأسر والأصدقاء وعودة الروابط مرة أخرى.
وأوضح حزين أن إقامة أوليمبياد ذوى القدرات الخاصة يأتى فى إطار توجيهات المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب بضرورة نشر ممارسة الرياضة بين فئة ذوى الاحتياجات الخاصة، من منطلق أن ممارسة الرياضة هى حق مشروع لأبناء تلك الفئة، وأيضا اكتشاف اللاعبين المميزين لضمهم إلى المنتخبات المصرية المختلفة للمشاركة فى الألعاب الإقليمية او العالمية.
على جانب آخر أشاد كمال عامر بدور الرئيس عبد الفتاح السيسى ودعمه للشباب من خلال البرامج و الأنشطة و التطوير التى تقوم بها وزارة الشباب بقيادة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب الذى لايدخر جهدا فى تطوير الحركة الشبابية و تطبيق مبدأ العدالة الاجتماعية فى تطوير مراكز الشباب وأشاد بمجلس إدارة مركز شباب الجزيرة برئاسة جمال الرملى.
من ناحية أخرى أشار أحمد عفيفى  مدير عام الإعلام و الترويج بوزارة الشباب  إلى أنه بناء على توجيهات المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب فان استراتيجية المركز قصيرة المدى فى تطوير كل الانشطة والالعاب والساحات الرياضية، وبعيدة المدى والتى تستهدف رفع المستوى الثقافى وتنمية الفكر والوعى الوطنى لدى الشباب من أبناء المركز والآلاف الذين باتوا يحرصون على الحضور بعد التطوير الكامل بالمركز.