الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سكولارى يغازل منتخب إنجلترا

سكولارى يغازل منتخب إنجلترا
سكولارى يغازل منتخب إنجلترا




عرض المدرب البرازيلى لويز فيليبى سكولارى خدماته على الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم لخلافة روى هودجسون فى منصب المدير الفنى لمنتخب الأسود الثلاثة.
وتوج سكولارى المدرب السابق لتشيلسى الإنجليزي، مع المنتخب البرازيلى بلقب مونديال 2002 وصعد بالفريق إلى المربع الذهبى لمونديال 2014 قبل الخسارة أمام ألمانيا 1-7.
ويتولى سكولارى حاليا تدريب جوانزو الصينى لكنه لم يخف حلمه فى تدريب المنتخب الإنجليزى خلفا لهودجسون الذى رحل عن تدريب الفريق عقب هزيمة الفريق فى دور الستة عشر ليورو 2016 على يد أيسلندا 1-2.
وكان اتحاد الكرة الإنجليزى قد دخل فى مفاوضات جادة مع سكولارى لخلافة سفين جوران إريكسون فى منصب المدير الفنى للمنتخب الأول فى 2006، لكن سكورلارى رفض بسبب تدخل وسائل الإعلام.
ويضع اتحاد الكرة الإنجليزى قائمة تضم عدة أسماء لخلافة هودجسون، من بينها جاريث ساوثجيت وكلاودييو رانييرى وارسين فينجر ويورجن كلينسمان، ولكن تردد أن ساوثجيت مدرب المنتخب الإنجليزى تحت 21 عاما، نأى بنفسه عن تدريب المنتخب الأول.
وقال سكولارى لصحيفة «دايلى ميل» أنا مدرب جوانزو وأركز على عملى هنا، ولكنى أعرف أهمية تدريب المنتخب الإنجليزى فى الكرة العالمية».
وأضاف: «لدى تأثير على الكرة الإنجليزية وعلى دراية بالأشياء التى يحتاجها المنتخب الوطنى من أجل النجاح».
وأتم: «أدرك أهمية المدرب الدولى من خلال عملى مع البرازيل والبرتغال».