الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

في رسالة حادة وغاضبة.. مصر تحذر إسرائيل من استمرار تهويد القدس






 
كلّف وزير الخارجية محمد كامل عمرو السفير المصري بتل أبيب بنقل رسالة الي وزارة الخارجية الإسرائيلية، تؤكد أن مصر تتابع بقلق بالغ استمرار إسرائيل في التوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة خصوصاً القدس الشرقية.
وأكد بيان رسمي صادر عن الوزارة أن بناء هذه المستوطنات بجميع أشكالها وأحجامها ومسمياتها يخالف القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، كما أنه إجراء من شأنه تغيير طبيعة الأراضي المحتلة.
واستنكرت مصر في رسالتها الدبلوماسية الحادة إلي إسرائيل ما أُعلن عن موقف المسئولين الإسرائيليين من رفع القيود عن الاستيطان في تلك الأراضي المحتلة، كما عبرت مصر عن استنكارها الشديد للإعلان عن بناء ما يقرب من 800 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية، والشروع في بناء مقار حكومية في جبل الزيتون.
وحذرت مصر إسرائيل من أن محاولات فصل القدس الشرقية عن محيطها من الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية، ومساعي تهويدها تخلق عقبات لا سبيل لتخطيها علي طريق التوصل إلي سلام عادل وشامل بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وتعد تهديداً واضحاً لحل الدولتين الذي اتفق المجتمع الدولي علي تحقيقه.
كما نقل السفير المصري لدي إسرائيل أن مصر تدعو إسرائيل للتوقف فوراً عن البناء في القدس الشرقية والضفة الغربية تحت أي مسمي لما في ذلك من تهديد للأمن والاستقرار في المنطقة ولمساعي تحقيق السلام الدائم والعادل.