الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

البرلمان يفتح ملف الدروس الخصوصية

البرلمان يفتح ملف الدروس الخصوصية
البرلمان يفتح ملف الدروس الخصوصية




قررت لجنة التعليم بمجلس النواب فتح ملف الدروس الخصوصية لوضع آليات لحل هذه المشكلة فى إطار تطوير المنظومة التعليمية ومواجهة تسريب الامتحانات.
وقال الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم إن اللجنة ستعقد جلسات استماع وورش عمل خلال الفترة المقبلة حول مجالات التعليم العام والجامعى، لدراسة كافة القضايا والمشاكل والوصول إلى حلول بإصدار تشريعات تنظمها أو توصيات لحلها، مؤكدا أن توصيات البرلمان ملزمة للحكومة.
وفى سياق ذى صلة رحلت الأجهزة الأمنية المتهم الأول فى قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة «عاطف ع» رئيس قسم بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم والمحبوس على ذمة القضية من قسم شرطة السيدة زينب إلى سجن طرة لقضاء مدة الحبس الاحتياطى على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة، لحين استدعائه لاستكمال التحقيقات، ونظر جلسات تجديد الحبس.
 كما تسلمت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية فى قضية تسريب الامتحانات، والتى أكدت أن المتهم «عاطف.ع.م» تمكن من الحصول على أسئلة وأجوبة امتحان اللغة العربية من خلال عمله كمسئول عن طباعة أسئلة الامتحانات بالمطبعة السرية وقام بالاستيلاء على أسئلة مادة التربية الدينية من جهاز خاص بأحد زملائه المسئول عن المادة بالمطبعة، وقام بنقلها من خلال وحدة تخزين (فلاشة) إلى منزله ووضعها على جهاز الحاسب الخاص به وعقب ضبطه طلب من شقيقيه « أشرف ع.م» و «خالد ع.م» بمحو كافة محتويات جهاز الحاسب الخاص به. 
وكشفت التحريات قيام كل من «هالة ى.م – تهانى ى.م – صباح ع.م – محمد ا.أ – محمودم.ع – عمر إ.ع – أحمد ف.م - محمدج.ح- عصام م.م» بالاشتراك فيما بينهم لتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة مقابل مبالغ مالية، حيث استغلت «هالة ى.م» طبيعة عمل زوجها «عاطف ع.م» بإدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم للحصول منه على أسئلة الامتحانات منذ عام 2014.
 وتمكنت قوات الأمن من القبض عليهم جميعا وعثر بمنزل «هالة ى.م» على المضبوطات التالية (مبلغ مالى قدره (8310 جنيهات) - جهاز حاسب آلى محمول - (4) جهاز تليفون محمول - شريحة خط محمول - قارئ «Reader» - جهاز هارد ديسك - دفتر توفير باسم شقيقها (أحمد ى.م به رصيد بلغ (577208 جنيهات) وآخر إيداع فى 15/6/2016م بمبلغ (20000 جنيه) - دفتر توفير باسم شقيقتها (المدعوة تهانى ى.م - بعض المشغولات الذهبية). كما عثر بمنزل المتهمة «تهانى ى.م» على (هاتف محمول، جهاز تابلت، جهاز كمبيوتر، فلاشة). وبمواجهتهم أقروا بما أسفرت عنه التحريات واعترفوا بارتكاب الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.