الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إيطاليا تبحث عن جيل جديد بعد الخروج الأوروبى

إيطاليا تبحث عن جيل جديد بعد الخروج الأوروبى
إيطاليا تبحث عن جيل جديد بعد الخروج الأوروبى




تأرجحت كرة القدم الإيطالية بين مرارة خيبة الأمل وقلق ازاء المستقبل بعد خسارة المنتخب الأول لكرة القدم من نظيره الألمانى بضربات الترجيح فى دور الثمانية من بطولة أمم أوروبا (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا ليودع المنتخب الإيطالى البطولة.
وكتبت صحيفة «توتوسوبرت» عنوانا كبيرا باللون الأزرق «جراتسيا» (شكرا) فى أعلى صفحتها الأولى وكتبت عن «خروج بغيض بعد تسع ضربات ترجيح».
وتم التدقيق فى الأربع ضربات ترجيح التى أضاعها لاعبو المنتخب الإيطالى خلال المباراة التى فاز بها المنتخب الألمانى 6 / 5 بعدما انتهى الوقتان الإضافيان بالتعادل 1 / 1، خاصة الضربتين اللتين كانتا بعيدتين عن المرمى.
وعنونت صحيفة لاجزيتا ديلو سبورت صفحتها قائلة: «عندما تكون ضربة الترجيح محرجة-زازا وبيلى ما نوعية هذه التسديدات»، وأشارت الصحيفة إلى أن جراتسيانو بيلى قام بالإيماء بأنه سيسدد كرة مخادعة على مرمى مانويل نوير قبل أن يسدد كرة بعيدة على يمين الحارس، بينما سدد سيمونى زازا فوق العارضة واعتبرت محاولاته كأنها لم تكن.
وقال جيانى ريفيرا نجم المنتخب الإيطالى السابق لصحيفة لا ريبوبليكا إنه بجانب ضربات الترجيح «فإن ألمانيا كانت ستفوز. فكانوا هم المسيطرون على المباراة. على الرغم من أن السيطرة لم تكن حاسمة».
وأضاف ريفيرا، الذى سجل الهدف الرابع للمنتخب الإيطالى خلال فوز 4 / 3 على ألمانيا فى كأس العالم 1970: «إيطاليا لعبت مباراة جيدة واكتسبت علامات كافية (فى البطولة)، على الرغم من أنها بدأت البطولة بمشاكل عديدة».
واجتذبت دموع الثنائى جانلويجى بوفون 38 عامًا، واندريا بارزالى 35 عاما، الفائزان بكأس العالم 2006، الكثير من الانتباه خاصة أنهما برهنا على وحدة الفريق وعلى تحسنه والذى ذهب للبطولة وفرصة للفوز بالبطولة أكثر قليلا من الضعيفة.
ولكن فابريتسيو بوكا الناقد بصحيفة لا ريبوبليكا أشار إلى «أن هذا الفريق لا يمكن أن يستمر للمستقبل» وأن «المدرب الجديد (جايمبيرو فينتورا) سيتعين عليه للبحث عن جيل جديد من اللاعبين».
وانهالت الإشادات على المدرب أنطونيو كونتى، الذى سيترك المنتخب الإيطالى بعد عامين قاد فيهما الفريق لتدريب تشيلسى الإنجليزى.
وحظيت قدرته على تحفيز اللاعبين واستخدام مهاراته التكتيكية مع منتخب تغلب على أكبر منتخبين وهما إسبانيا وبلجيكا 2 / صفر معترفا بها على تقدير كبير.
ولكن مع رحيل كونتى وتولى فينتور الأقل كاريزما سيكون من الصعب تخيل الحديث عن التحسينات.
وكتب ستيفانو كانتالوبى لجريدة (لا جازيتا) «نحتاج لمهاجم» فى إشارة إلى حاجة المنتخب الإيطالى لمهاجم من المستوى الرفيع، وأشار أيضا إلى أن «الخامات الموجودة إمكانياتها محدودة»، بينما قارن ماسيمو ماورو فى صحيفة لا ريبوبليكا بين «عظمة المدرب وقلة المواهب فى ملاعبنا عندما تأتى للبحث عن الجودة».