السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس بلدية دالاس: منفذ الهجوم على الشرطة كان يعمل بمفرده

رئيس بلدية دالاس: منفذ الهجوم على الشرطة كان يعمل بمفرده
رئيس بلدية دالاس: منفذ الهجوم على الشرطة كان يعمل بمفرده




سان فرانسيسكو – وكالات الأنباء


قال مايك رولينجز رئيس بلدية دالاس إن الرجل الأسود المشتبه فى أنه فتح النار فى هجوم أدى إلى مقتل خمسة رجال شرطة خلال احتجاج على وفاة اثنين من السود برصاص الشرطة كان يعمل بمفرده.
وقال رولينجز للصحفيين فى مؤتمر صحفى «نعتقد الآن أن المدينة آمنة وأن المشتبه به لقى حتفه ويمكننا الانتقال إلى التعافى مما حدث».
لكن جريج أبوت حاكم ولاية تكساس قال فى مؤتمر صحفى إنه لا يزال من المهم تحديد ما إذا كان هناك أى متآمرين آخرين فى الهجوم الذى قام به ميكاه جونسون.
«احتجاجات فى الولايات على عنف الشرطة»
خرج آلاف الأشخاص إلى الشوارع فى مدن أمريكية أمس الأول الجمعة للتنديد بقتل الشرطة لاثنين من الرجال السود بالرصاص بعد يوم من قيام مسلح بقتل خمسة من ضباط الشرطة فى مظاهرة مماثلة فى دالاس.
وأغلق المتظاهرون الطرق فى مدينة نيويورك وأتلانتا وفيلادلفيا مساء يوم الجمعة وجرى التخطيط أيضا لمظاهرات فى سان فرانسيسكو وفينيكس.
ولم تتحدث تقارير وسائل الإعلام المحلية عن وقوع أى اشتباكات أو إصابات خطيرة.
وأظهر فيديو نشر على وسائل التواصل الاجتماعى آلافا يتظاهرون فى أتلانتا فيما بدت أكبر مظاهرة وردد المتظاهرون هتافات ولوحوا بلافتات تطالب بالعدالة. وأظهرت لقطات لمحطات تليفزيونية محلية حشدا هائلا فى مواجهة عشرات من سيارات الشرطة التى تم إيقافها على طريق سريع محلى.
وقال قاسم ريد رئيس بلدية أتلانتا فى تغريدة على حسابه بموقع تويتر إن المسيرة كانت سلمية إلى حد كبير على الرغم من اعتقال نحو عشرة أشخاص.