الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

معلول: التغلب على أهلى البدرى لم يعد صعباً مثلما كان فى أيام مانويل جوزيه





حسام البدرى
 
 
 
شارت تقارير صحفية تونسية إلى أن لقاء الأهلى والترجى فى لقاء الذهاب من الدور نصف النهائى لدورى أبطال أفريقيا المقرر إقامته فى القاهرة فى الثالث من أكتوبر المقبل، قد أنعشت مكاتب الطيران التونسية بعد الركود الذى واجهته اثر انتهاء فترة العمرة.
 
فمباشرة بعد أن تأكدت مواجهة أبناء باب السويقة للأهلى المصرى فى لقاء الذهاب حتى شهدت العديد من مكاتب السفر إقبالا كبيرا لحجز تذاكر من أجل السفر إلى القاهرة كما شهدت سفارة جمهورية مصر العربية بتونس خلال هذه الأيام توافد عدد مهول من الجماهير للحصول على تأشيرة السفر.
 
وحسب التوقعات الواردة فى الصحافة التونسية من المنتظر أن يصل عدد الجماهير التى سترافق الترجى إلى القاهرة فى حدود خمسة آلاف مشجع وذلك بعد موافقة الأمن المصرى.
 
وقد أرجع بعض المحللين الرياضيين ما يحدث داخل مكاتب الطيران التونسية إلى تاريخ النادى الأهلى العريق فى عدد مرات الفوز بالبطولة وتأهله إلى كأس العالم للأندية ثلاث مرات ونظراً لتواضع مستوى الفريق فى الفترة الأخيرة ونتائجه غير المتوقعة، قرر العديد من الجماهير التونسية مساندة فريقهم فى رحلة البحث عن الحلم.
 
وعن أجواء اللقاء من الناحية النفسية لدى اللاعبين والجهاز الفنى للفريق التونسى.
 
فقد قلل نبيل معلول المدير الفنى من خطورة النادى الاهلى  مؤكدا أن التغلب على الأهلى تحت قيادة البدرى لم يعد أمرا صعبا مثلما كان فى أيام البرتغالى مانويل جوزيه، حيث أكد أن الأهلى المصرى الآن فى مرحلة إعادة البناء والبحث عن استعادة المجد وهذا من شأنه أن يكون فى مصلحة الترجى.
 
من ناحية أخرى بدأ فريق الترجى التونسى الإعداد للمباراة النهائية بدورى أبطال إفريقيا بمران قوى على فترتين فى الوقت الذى قرر فيه المدير الفنى منح عدد من لاعبى الفريق راحة من المران.
 
وبحسب الموقع الرسمى لفريق الدم والذهب فإن الفريق بدأ الإعداد بالتدريب على فترتين بعد راحة قصيرة عقب مباراة الدور نصف النهائى. فى الوقت نفسه ذكرت صحيفة الصباح التونسية أن معلول فضل منح وليد الهشيرى ومحمد بن مصور راحة من التدريبات خاصة بسبب شعورهما بحالة إجهاد.
 
وفى ذات السياق فإن الأيام المقبلة ستشهد عودة نجم الفريق إيهاب المساكنى الذى غاب لأسباب صحية. وكان الترجى قد صعد إلى الدور النهائى بعدما تغلب على مازيمبى بطل الكونغو بهدف دون رد فى رادس عن طريق محمد بن منصور بعد تعادل سلبى فى الكونغو فى الوقت الذى صعد الأهلى على حساب صن شاين بطل نيجيريا بنتيجة اجمالية 4-3.
 
وسيتواجه الشقيقان العربيان  الأهلى والترجى فى جولة الذهاب مطلع نوفمبر المقبل. من جانبة يرى الجزائرى يوسف بلايلى لاعب فريق الترجى التونسى أن الأهلى لن يكون خصماً سهلا  مشددًا على أن الأحمر المصرى فريق شرس.
 
وأضاف اللاعب فى التصريحات التى أدلى بها لصحيفة الخبر الجزائرية أن المباراة أمام الأهلى ستكون غاية فى القوة خاصة أن الأحمر يملك الخبرة والتجربة.
 
وقال اللاعب: «معظم لاعبى الأهلى توجوا ببطولة دورى أبطال إفريقيا عدة مرات والمهمة لن تكون سهلة».
 
وأضاف: «إقامة مباراة العودة فى تونس عامل مهم لنا».
 
وعن الاستراتيجية التى ستدور بها الأمور قال بلايلى : «يجب أن نحسن التعامل مع الأهلى فى مباراة الذهاب والأهم ألا نخسر وسنحاول إحراز هدف».