الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصائح مميزة عند ارتداء العباءات واختيارها




أصبحت العباءة جزءًا من عمل أشهر مصممى الأزياء خاصة فى الوطن العربى، وكثيرا من السيدات يفضلن ارتداءها. تؤكد إحدى مصممات بيوت الأزياء أنه لا بد من مراعاة التنسيق بين لون وتصميم العباءة عند اختيار الإكسسوارات، فمثلا إذا كان اللون الوردى هو المختار عندها يتم مزج الوردى مع الأسود، أما إذا كانت ملونة ويدخل فى تصميمها أحجار كالبلور أوالترتر أو التطريز فيجب اختيار اللون المهيمن واتباع خطوط التصميم الخاص بالعباءة للمزج بينهما بشكل أنيق.
 
 

 
لكل قامة قصات تبرز جمال المرأة وتخفى العيوب، فيمكن للمرأة طويلة القامة ارتداء العباءة مع حزام عريض أو المقلمة بخطوط عريضة مع صندل بخيوط رفيعة كما يمكنها حمل حقائب كبيرة الحجم، أما القصيرة القامة عليها الابتعاد عن العباءات ذات الطبقات المتعددة، والحقائب الكبيرة، وأن تتجنب الإفراط فى الإكسسوارات وأن تختار العباءات ذات التصاميم التى تشكل رقم سبعة 7 عند العنق والمصنوعة من الخامات الرقيقة والناعمة مع أحذية ذات كعب عال.
 
على الرغم من أن اللون الأساسى للعباءات هو الأسود وبعدها يتداخل معه الأقمشة الملونة كالساتان والدنتيل والأحجار بأنواعها وأشكالها، غير أن هناك من يخترن العباءات الملونة والمزخرفة خاصة فى المناسبات والأعراس والتى تكون فساتين سوارية مصممة على شكل عباءة.
 
هناك بعض الأخطاء التى تقع فيها السيدات، كأن يقمن باختيار أقمشة أو موديلات تزيدهن حجما، أو تقيد حرية حركتهن، أو تظهر مفاتن الجسد بشكل واضح، ولتفادى هذه الأخطاء يمكن اتباع هذه النصائح:
 
الجسد المستقيم: فاللاتى يتميزن بجسد نحيل للغاية ولا يحملن تفاصيلا أنثوية بارزة أو أى انحناءات واضحة، يحتجن لعباءات تُضيف وزنا إضافيا وتُظهر انحناءات الجسد.
 
الجسد الممتلئ من الأسفل: يتميز جسد الكمثرى بصغر الصدر وبروز الأفخاذ، من المهم عند اختيار العباءة المناسبة أن تكون واسعة من الأسفل بشكل واضح وذات الأكمام الضيقة.
 
الجسد الممتلئ من الأعلى: اللاتى يتميزن بصدر بارز وخصر محدد وأرداف واضحة، تناسبهن العباءات الواسعة جدا كما القصات المستقيمة.
 
الجسد الطويل القامة: صاحبات القامة الطويلة يفضلن أن يرتدين عبايات بطول الجسد تماما مع حذاء بكعب منخفض أو بدون كعب.
 
الجسد القصير القامة: صاحبات القامة القصيرة يفضلن ارتدائهن لعبايات طويلة، أطول من الجسد مع ارتداء كعب متوسط العلو ما يضيف عدة سنتيميترات إلى طول القامة.