الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبو الخير يجهز منتخب السلة.. والدوري بدون الأهلي والاتحاد.. السبت




بدأ الدكتورعمرو أبو الخير المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول لرجال كرة السلة الإعداد لبرنامج المنتخب لتصفيات المنطقة الخامسة الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية التي من المقرر أن تقام في مدينة دار السلام بتنزانيا ديسمبر القادم ومن المقرر أن يستقر أبو الخير علي العناصر التي ستشارك في المرحلة القادمة خلال أيام.
علي جانب آخر تنطلق منافسات دوري المرتبط لكرة السلة للرجال يوم السبت المقبل حيث تم تقسيم الفرق الـ 16 المشاركة إلي أربع مجموعات ليقام بين فرق كل مجموعة دوري من دورين لفريقي الرجال والمرتبط تحت 16 سنة بصالات الأندية. وبعد انتهاء مباريات الدور الأول يصعد الأول والثاني والثالث من كل مجموعة إلي الدور قبل النهائي مع احتفاظ كل فريق بنتائج مبارياته مع الفرق المصعدة أي أن الفرق التي التقت في مجموعة واحدة لن تلتقي مرة أخري في الدور قبل النهائي . وفي الدور قبل النهائي يتم تقسيم الفرق الـ12 إلي مجموعتين تضم المجموعة الأولي أول ثلاثة فرق في الترتيب في المجموعتين الأولي والرابعة في الدور الأول، بينما تضم المجموعة الثانية اول ثلاثة فرق في الترتيب في المجموعتين الثانية والثالثة . ويقام بين فرق كل مجموعة دورتين مجمعتين لفرق الرجال والمرتبط .ليصعد الأول والثاني والثالث من كل مجموعة للدور النهائي ليقام بين الفرق الـ 6 دورتان مجمعتان بحيث يتقابل مع فرق المجموعة المقابلة فقط من مجموعات الدور قبل النهائي وليست الفرق التي كانت معه في المجموعة.
وتم تقسيم المجموعات الأربع للدور الأول كالتالي المجموعة الأولي تضم الأهلي، الأوليمبي، اتحاد الشرطة والمعادي .فيما تضم المجموعة الثانية الاتحاد السكندري، طلائع الجيش، المصرية للاتصالات وألعاب دمنهور . وتضم المجموعة الثالثة الزمالك، الجزيرة، هليوبليس والشرقية للدخان.. بينما تضم المجموعة الرابعة كلاً من سبورتنج، سموحة، طنطا والشمس.
وتنطلق مباريات الدوري في غياب الأهلي والاتحاد السكندري اللذين يسافران لتونس للمشاركة في تصفيات المنطقة الأولي الإفريقية المؤهلة لبطولة إفريقيا للأندية والتي تستضيفها تونس مطلع نوفمبر الجاري بعد أن كان مقررا أن تقام في الإسكندرية .