السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطلائع يضعون رؤيتهم حول حقوق الطفل المصري في الدستور





شكلت وزارة الدولة للشباب لجنة متخصصة لتقييم 96 مبادرة شبابية قدمها عدد من النشء والشباب الذين شاركوا في مسابقة «المبادرات الشبابية» التي نفذتها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالوزارة تحت شعار «شارك» بهدف دعم نشء وشباب مصر وتشجعيهم علي المشاركة الإيجابية في خدمة مجتمعهم.
وتقوم اللجنة بتقييم المبادرات الاثنين القادم بعد استيفائها لكافة الشروط والمواصفات المتفق عليها، وذلك لتحديد المبادرات التي ستدعمها الوزارة الفترة المقبلة لتنفيذها علي أرض الواقع.
يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الشباب ومنظمة اليونيسيف والذي يقتضي تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية لتنمية وتأهيل الشباب في مختلف المجالات.
وعلي جانب آخر، شارك برلمان طلائع مصر في وضع رؤاهم وتصوراتهم حول حقوق الطفل المصري في دستور البلاد القادم من خلال مجموعة من ورش العمل ناقشوا خلالها عددا من المحاور تعلقت بوضع الطفل في القانون المصري، وعمالة الأطفال، والعنف، والرعاية الأسرية والتعليم المهني لهم، فضلا عن مناقشة الدور السياسي للطفل، وضرورة الاهتمام بمواهبه وهواياته المختلفة، وتم عرض نتائج هذه الورش علي أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور بمجلس الشوري عن طريق تقديم عرض مسرحي، ومجموعة من اللوحات الفنية تعكس رؤيتهم حول وضع الطفل في الدستور المصري.