الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العالم يتوقع تتويج «البرغوث» الأرجنتيني بعرش النجوم للعام الرابع علي التوالي




مع اقتراب العد التنازلي للإعلان عن هوية نجم نجوم العالم في كرة القدم يزداد الترقب بين كل المرشحين كما تكثر التصريحات وتتضارب الاقوال بين المناصرين لكل لاعب.
وهذا العام اشتد الصراع بدرجة غير مسبوقة بين النجمين الكبيرين الارجنتيني ليونيل ميسي نجم نجوم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو ساحر ريال مدريد وبات مؤكدا تماما حصول احدهما علي الكرة الذهبية اذا انه من شبه المستحيل ان يحصل عليها اي لاعب اخر في العالم.
ورغم ان الاعلان الرسمي عن هوية البطل سيكون خلال حفل رسمي تحت اشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» في يناير القادم الا ان معظم وسائل الاعلام الاوروبية باستثناء المدريدية والبرتغالية تبدو واثقة من فوز البرغوث الارجنتيني باللقب للعام الرابع علي التوالي في انجاز سيكون في غاية الروعة لميسي ولكل عشاقه.
فعلي سبيل المثال تحدثت صحيفة الموندو ديبورتيفو عن الكرة الذهبية وقالت ان ميسي سيحصل عليها بكل تأكيد بل ان الصحيفة تخطت ذلك وباتت تتساءل حول الفترة التي سيحتفظ خلالها ميسي باللقب واجرت استفتاء خاصا ظهر من خلاله الغالبية تؤيد فكرة حصول ميسي علي الكرة الذهبية لعدة اعوام قادمة.
ونفس الامر يتكرر في معظم وسائل الاعلام الاوروبية بل وصحف في قارات اخري مثل اسيا وامريكا الجنوبية ناهيك طبعا عن الاعلام الارجنتيني الذي سيساند مواطنه بكل قوة.
والاغرب من ذلك ان نجد البرازيل نفسها التي تعتبر اعدي اعداء الارجنتين كرويا وتكره بشدة لاعبي التانجو تقف في جانب ميسي من خلال الاستفتاءات التي اجرتها اكثر من وسيلة اعلامية مؤخرا اظهرت التفوق الكاسح للبرغوث الارجنتيني بل ان الاسطورة بيليه نفسه قال ان ميسي هو الافضل حاليا في العالم وايضا النجم الصاعد نيمار رشح ميسي للفوز بالكرة الذهبية ..كذلك فان مارادونا اسطورة الارجنتين قال ان ميسي الافضل بلا منازع.
علي الجانب المقابل هناك حرب شرسة من انصار ريال مدريد للترويج بأن رونالدو افضل من ميسي ويستحق الكرة الذهبية هذا العام.
من جانبه تساءل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد عما حققه ميسي هذا العام من بطولات لكي يحصل علي الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم مشيراً إلي أن مواطنه رونالدو هو الأحق بهذه الجائزة لأنه حصل علي الدوري الإسباني مع فريقه.
وأشار مورينيو إلي أن ميسي لم يحقق سوي بطولتي السوبر الإسباني وبطولة كأس العالم للقارات مؤكداً أن هاتين البطولتين لا تقارنان ببطولة الدوري الإسباني.
وأضاف مدرب الملكي أنه من المستحيل فوز ميسي بأربع كرات ذهبية متتالية مقابل واحدة فقط لرونالدو موضحاً أن احتمالية عدم فوز رونالدو بالجائزة سيرجع إلي أن وسائل الإعلام لا تعتبره شخصاً لطيفاً.
وقال مورينيو: لابد ان يكون هناك عدل .. ولابد علي كل عشاق كرة القدم ان ينصروا كريستيانو لأنه الأحق بالكرة الذهبية.
في سياق متصل دخل الاسطورة الالمانية فرانز بيكنباور علي خط الصراع قائلا: ان ميسي ورونالدو لاعبان رائعان ويستحقان التتويج بالجائزة مشيرا الي ان ميسي يتفوق علي رونالدو من حيث المهارات ولذا ربما يكون الاقرب للفوز بالكرة الذهبية.
وأضاف القيصر في تصريحات لصحيفة بيلد الألمانية : ميسي لاعب تاريخي لكن مشكلته أنه لا يؤدي مع المنتخب الأرجنتيني بنفس المستوي الذي يقدمه مع برشلونة..وهذه نقطة ضعفه الوحيدة لكنه في المجمل لاعب اسطوري.
وعن رونالدو قال بيكنباور : هو رائع جدا ويمتلك امكانات تهديفية جبارة لكنه ايضا علي مستوي بلاده لم يحقق شيئا.