الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا
الضرب علي القفا!
كتب

الضرب علي القفا!




 


كرم جبر روزاليوسف اليومية : 01 - 10 - 2009


الجريئة.. عملت قد اللي عملته هالة سرحان عشر مرات!


1


- هل جاء المذيعون اللبنانيون إلي مصر لاستكمال عملية هدم الرموز المصرية في برامج رمضان الماضي؟.. ولكن هذه المرة بفلوسنا وليس بأموال خليجية؟.. هل شاهدتم حجم الوقاحة والاجتراء؟


- طوني خليفة ورولا جبريل والمذيع الإيطالي المسخ، وغيرهم من المغمورين الذين صاروا نجوما علي حسابنا، وعلقوا لهم إعلانات في شوارع وسط البلد طولها وعرضها عشرات الأمتار.
- ما الذي فعلوه غير تدمير القيم وبقايا الأخلاق، وفتح شهية البرامج الأخري لاتباع نفس المنهج.. وهل أصبحت معايير النجاح هي الاستهزاء والسخرية من الضيوف والتنكيل بهم؟
2
- أصابت العدوي البرامج المصرية، فصار رمضان شهرًا للنميمة والمقالب والكمائن، بدلاً من الصوم والعبادة والتقرب إلي الله.. وحتي يكون البرنامج ناجحًا ويجذب الإعلانات، لابد أن يكون وقحًا.
- لم يعد المذيع أو المذيعة يتحلي بالأدب والمعرفة والقبول والقدرة علي طرح الأسئلة وإخراج أحلي ما في الضيف.. ولكن التسلح بالاستفزاز والجليطة والسماجة وقلة الأدب.
- عدوي مثل أنفلونزا الخنازير تفشت في البرامج.. ولكن هذه العدوي لم تصب سوي برامج المصريين، وصرنا فرجة في الفضائيات التي تُسلي شعوبها علينا.. بفلوسنا.
3
- بفلوسنا، لأن الحكومة ووزارتها المبجلة قررت أن تدخل سباق الإعلانات وقرر السادة الوزراء أن يروجوا لأنفسهم في الشهر الكريم.. من أموال الحكومة وليس من جيوبهم.
- إعلانات سخيفة مثل سخافة البرامج التي تُبث فيها، تسيء للحكومة ولا تسوق إنجازاتها، تخدم فقط الوزراء الذين صنعوها، ولا تخدم دولة ولا نظاماً.
- كنا قبل رمضان نعلم أن هناك برنامجاً رئاسياً يتم تنفيذه.. ولكن لم نكن نعلم أبدًا أن هناك برامج شخصية لوزراء يروجون لأنفسهم حتي لو كان ذلك علي حساب الصورة العامة.
4
- زاد الطين بلة، أن بعض السادة الوزراء أنفسهم صاروا نجومًا في تلك البرامج المهينة، يجلسون أمام طوني ورولا وجهة أمنية وغيرها كالتلاميذ، ويتلقون الصدمات والمفاجآت.
- ما الذي يجبرهم علي حضور مثل هذه البرامج؟.. وماذا يستفيد الناس من الوزير حين تسأله المذيعة أسئلة مهينة وفي موضوعات خاصة تسقط الهيبة والاحترام والوقار.
- لماذا لم يحدث ذلك مع مسئولين سعوديين أو سوريين أو لبنانيين أو ليبيين أو يمنيين؟.. لماذا لا يحدث إلا معنا وهل هذه هي الريادة والقيادة؟
5
- كله كوم وحوارات الفضائح والمهازل كوم آخر.. وتجسد ذلك بوضوح في الجريئة، التي تفننت في كشف العورات وأسرار غرف النوم والعلاقات الشاذة والاعترافات المشينة.
- مثل هذه البرامج تقدمها التليفزيونات الأوروبية بعد منتصف الليل وتكتب عليها فوق 18 سنة أو تضع علي الشاشة دائرة حمراء لتنبيه الأسر والمشاهدين حول محتواها.
- فضائح الجريئة عندنا، كانت تذاع في الظهيرة وبعد الإفطار وقبل السحور.. في رمضان الشهر الكريم الذي تُسلسل فيه الشياطين.. ولكن يبدو أن هناك شياطين أخري تملأ الفراغ.
6
- اطعم الفُم تستحي العين.. فكثير من هذه البرامج الفضائحية تدفع للضيوف آلاف الجنيهات.. ولهذا يذهبون إليها، وتكون عيونهم مكسورة أمام الأسئلة المسيئة والمواجهات الفجة.
- لم يحاول أي ضيف أن يخلع الميكروفون من ملابسه ويلقيه في وجه المذيع ويقول له آسف لن أستمر في هذه المهزلة، مكسورين بسبب الفلوس، وكأنهم ناقصين تخمة.
- في النهاية أصبح نجومنا في هذه الحوارات إما لقطاء أو شواذ أو بعمليات إجهاض وغيرها من فتوحات الجريئة الرمضانية، التي ستظل وصمة عار علي كل من شارك في هذا العمل.
7
- بالفعل الدنيا هايصة.. لا أنت عارف مين مع مين ولا مين ضد مين.. فالغلبانة هالة سرحان التي تعيش في المنفي لم تفعل عُشر الجريئة.. ولكن يبدو أنه الكيل بمكيالين حتي في الفضائح.
- الدنيا هايصة والأهداف الكبري غائبة، والرسالة الإعلامية أصبحت هي التفاهة والتسطيح وتغييب الوعي، بفلوس خليجية في سنوات مضت ثم أصبحت مصرية، وعقول وأدوات مصرية - لبنانية.
- كل عام وأنتم بخير.. وانتظروا رمضان القادم.. حيث يتعرض الضيوف لكمين الضرب بالشباشب والصفع علي القفا في برنامج أتوبيس الأحلام، بعد تلفيق اتهامات لهم بالتحرش بالسيدات.. نأسف.. أنت في الأتوبيس كمان وكمان.
8
- أسئلة غير بريئة:
1- هل صحيح أن الجريئة كلف ميزانية التليفزيون 5 ملايين جنيه، وأنه لم يحقق أية إيرادات إعلانية؟
2- هل صحيح أن إيناس الدغيدي تقاضت في الحلقة الواحدة 50 ألف جنيه، وأنها اختارت المخرج والمصور ومدير الإضاءة وأن التليفزيون أذعن لها ووافق علي طلباتها؟
3- هل صحيح أن حلقات العيد من نفس البرنامج تكلفت مليون جنيه، تقاضتها الفنانة يسرا؟
4- هل صحيح أن الضيف كان يتقاضي في الحلقة ما بين 40 ألفا و50 ألف جنيه؟
5- هل صحيح أن بعض النجوم طلبوا حذف الاعترافات الفضائحية التي وقعوا فيها.. ولكن طلباتهم قوبلت بالرفض والتسويف؟
6- إذا كان الخليجيون استهدفونا في سنوات سابقة بهدف سحب السجادة أو الريادة.. فهل أصبحنا نحن نستهدف أنفسنا بأنفسنا؟
أعرف جيداً أن هذه الأسئلة ستظل بلا إجابة ولن يتصدي لها أحد.. لأن المسألة سداح مداح والدنيا هايصة؟


E-Mail : [email protected]