الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفتنة تعكر صفو العيد





سيطرت أجواء الفتنة أمس علي بني سويف لتعكر صفو فرحة العيد، حيث أصيب العشرات في اعمال عنف طائفية بين مسلمين ومسيحيين بقرية ماركو التابعة لمركز الفشن استخدمت فيها القنابل الحارقة والاسلحة الالية وبنادق الخرطوش  وتم تحطيم 10 سيارات واشتعلت النيران في عدة منازل بعد تجدد الأحداث التي شهدتها القرية قبل أسبوعين علي خلفية تبول طفلين مسيحيين علي القرآن الكريم.
واستمرارًا لأزمة فتاة مطروح، حذرت الجبهة السلفية والمركز الوطني للدفاع عن الحريات، المنظمات الحقوقية وهيئات المجتمع المدني الأخري، وعلي رأسها المجلس القومي للمرأة، من القيام بأي محاولات لإرجاع فتاة مرسي مطروح سارة إسحق عبد الملك التي أعلنت إسلامها وتزوجت من شاب مسلم.
وقالت الجبهة والمركز الوطني للدفاع عن الحريات في بيان مشترك لهما امس : «ننوه إلي أنه لا صحة لما يردده أهل الفتاة من أنها في الثالثة عشرة من عمرها»، مؤكدة أنها فتاة بالغة وتتحمل الزواج بتبعاته ومسئولياته وأسلمت وتزوجت بكامل إرادتها.
وأضافا: «محاولات الكنيسة والمنظمات الحقوقية للضغط علي وزارة الداخلية لإرجاع الفتاة مرفوضة شكلاً وموضوعاً»، مؤكدين أن الفتاة لها كامل حريتها في أن تعلن إسلامها وتتزوج ما دامت قد بلغت وتتحمل تبعات ومسئوليات الزواج.