الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليوم.. منتخب الشباب يواجه أنجولا بتصفيات أمم إفريقيا

اليوم.. منتخب الشباب يواجه أنجولا بتصفيات أمم إفريقيا
اليوم.. منتخب الشباب يواجه أنجولا بتصفيات أمم إفريقيا




كتب – ياسر صادق


يلتقى فى التاسعة من مساء اليوم – الأحد– باستاد القاهرة منتخب الشباب مع نظيره الأنجولى بتصفيات الأمم الإفريقية فى لقاء الذهاب بين الفريقين وتقام مباراة العودة بين الفريقين على ملعب المنافس احد ايام 22 أو 23 أو 24 يوليو الجارى.. ويتأهل الفائز من مجموع المباراتين إلى النهائيات التى ستقام شهر فبراير المقبل.. وكان من المفترض لعب المباراة امس الأول – الجمعة – إلا أنه تأجل من اجل ضم كل من رمضان صبحى وأحمد حمدى لاعبى الأهلى بعد خوضهما مساء أمس – السبت – مباراة القمة امام الزمالك بالرغم أن عادل محفوظ المدير الإدارى للفريق قد اكد ان سبب التأجيل هو رغبة الجهاز الفنى أن يعتمد اللاعبون على الأجواء بعد انتهاء شهر رمضان.. ولم يحدد معتمد جمال المدير الفنى موقف رمضان صبحى من البدء به فى لقاء اليوم أو الدفع به على حسب ظروف المباراة وإن كان التصور الأخير هو الأرجح.. فى حين سيبدأ احمد حمدى لقاء اليوم.. وتأهل المنتخب لهذا الدور بعد تغلبه على رواندا فى الدور الأول بينما تخطت انجولا الجابون.
 ويسعى المنتخب إلى تحقيق نتيجة طيبة فى مباراة اليوم لكى يضمن تأهله قبل مباراة العودة.. وقد طالب الجهاز الفنى تحت قيادة معتمد جمال المدير الفنى ومعاونيه أحمد فاروق المدرب العام وأحمد صالح مدرب الحراس وعمرو عبدالسلام مدرب حراس المرمى اللاعبين بضرورة التركيز فى المباراة فقط وأيضا بالجدية والألتزام وأن معيار اختيار أى لاعب للتشكيل الرئيسى هو بذل الجهد والعطاء فى الملعب بجانب النواحى الفنية والبدنية.
 وطالب معتمد الفريق بضرورة احترام المنافس ومحاولة احراز هدف مبكر ليطمئن الجماهير مع ضرورة لعب الكرة من لمسة واحدة واللعب على الأجناب والتحرك بالكرة وبدونها والتسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء من كرات متحركة أو ثابتة مع الأرتداد للخلف فى حالة فقدان الكرة من أجل مساندة خط الدفاع.. مع ضرورة التمركز الجيد فى منطقة الجزاء وتضييق المساحات على مهاجمى المنافس مع وجود كثافة عددية فى وسط الملعب من اجل السيطرة عليه.
ويلعب الجهاز الفنى بطريقة هجومية مع تأمين دفاعى.. وقد وضح ارتفاع الروح المعنوية للاعبين والرغبة فى الدخول ضمن التشكيل الأساسى وتحقيق نتيجة طيبة.. ومن المتوقع أن يلعب المنتخب بتشكيل مكون من محمد عصام الغندور فى حراسة المرمى وأحمد رمضان «بيكهام» ومصطفى الفرماوى وأحمد هانى وعمر رجب وأسامة جلال وأحمد حمدى وأحمد أبوالفتوح وأكرم توفيق وكريم ندفيد وطاهر محمد طاهر.. وعلى دكة البدلاء رمضان صبحى.. وشاهد معتمد ومعاونوه مباراة لأنجولا مع الجابون بنفس التصفيات والتى فازت فيها انجولا بثلاثية نظيفة من أجل دراسة المنافس وتحديد نقاط القوة والضعف وأهم اللاعبين.
ومن المقرر أن يحضر المباراة ثروت سويلم القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة من اجل مساندة الفريق فى مهمته وتحفيز اللاعبين.. ووافقت الجهات الأمنية على حضور الجماهير وذلك مجانا.. وأدى منتخب انجولا مرانه الرئيسى أمس – السبت– على ملعب المباراة وفق لائحة الاتحاد الإفريقى.