الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإستثمار تعقد اجتماعات مع ممثلى 15 شركة صينية

الإستثمار تعقد اجتماعات مع ممثلى 15 شركة صينية
الإستثمار تعقد اجتماعات مع ممثلى 15 شركة صينية




  كتبت - ناهد امام


أكدت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد أنه على هامش الاجتماعات الوزارية الرسمية للجنة الرباعية بين مصر والصين، سيقوم وفد من وزارة الإستثمار بلقاء أكثر من 15 شركه من كبرى الكيانات الإستثمارية فى الصين والتى ترغب فى التعرف على الفرص الاستثمارية الواعدة فى مصر.
وأشارت إلى أن الاجتماعات  تعقد فى بكين يومى الاثنين والثلاثاء المقبلين ،تمهيدا لاجتماعات قمة الـ 20 المقرر انعقادها سبتمبر المقبل.
ويرأس الوفد المصرى فى الاجتماعات المشتركة وزيرى التجارة والصناعة  والاستثمار بحضور نائبى رئيس هيئة الإصلاح والتنمية والتجارة الصينية وذلك لمناقشة موقف المشروعات ذات الأولوية على قائمة التعاون المشترك بين البلدين والتى تم الاتفاق عليها فى يونيو من العام الماضى فى قطاعات النقل والكهرباء والطاقة المتجددة والإسكان.
وتأتى الصين فى المرتبة 23 ضمن الدول المستثمرة فى مصر ويبلغ عدد الشركات ذات المساهمات الصينية العاملة فى مصر 1269 شركة بإجمالى حجم مساهمات تبلغ 548 مليون دولار موزعة على عدد من القطاعات يحتل القطاع الصناعى 68% من إجمالى توزيع رءوس الأموال وتحتل الخدمات التمويلية 15% بينما يحتل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 9%.