الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مميش: قناة السويس أمنا والعالم يثق فينا

مميش: قناة السويس أمنا والعالم يثق فينا
مميش: قناة السويس أمنا والعالم يثق فينا




الإسماعيلية - شهيرة ونيس


صرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن القناة هى أكبر وأعظم قناة ملاحية صناعية فى العالم، وأكد أن القناة بعد تطويرها وإنشاء قناة السويس الجديدة أصبحت قادرة على استقبال أكبر سفن العالم وخصوصاً سفن الحاويات العملاقة وغيرها من السفن الضخمة.
كما ذكر أن الأرقام وحدها كفيلة بإثبات ذلك حيث عبرت القناة  47 سفينة من الاتجاهين بإجمالى حمولات 2.3 مليون طن، مضيفًا أن من بين السفن التى عبرت القناة سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة MADISON» MAERSK»  وهى من أكبر سفن الحاويات فى العالم وحمولتها 200000 طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى المملكة المتحدة .
كما عبرت أيضاً حاملة الطائرات الأمريكية» DWIGHT EISENHOWER» وهذا دليل على الثقة الكبيرة التى يوليها المجتمع الملاحى الدولى فى قناة السويس وقدرة مصر على توفير الأمن والأمان لحركة التجارة العالمية المارة عبر القناة.
وفى الختام وجه الفريق مهاب مميش التحية لرجال هيئة قناة السويس ومرشديها الأبطال تقديراً لدورهم فى الحفاظ على انتظام حركة الملاحة فى القناة حيث إن القناة لم تتوقف لحظة واحدة منذ ثورة 25 يناير رغم أصعب الظروف ، كما وجه الفريق مميش الشكر والعرفان لرجال القوات المسلحة الباسلة ورجال الشرطة المصرية على دورهم البطولى فى الحفاظ على سلامة الملاحة فى القناة وتأمين منشآت هيئة قناة السويس الحيوية وهنأهم بعيد الفطر المبارك.