الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

جماعات يهودية متطرفة تدعو لاقتحام المسجد الأقصى.. اليوم

جماعات يهودية متطرفة تدعو لاقتحام المسجد الأقصى.. اليوم
جماعات يهودية متطرفة تدعو لاقتحام المسجد الأقصى.. اليوم




دعت منظمات «الهيكل» المزعوم، أنصارها إلى المشاركة فى اقتحامات المسجد الأقصى المبارك اعتبارًا من اليوم الأحد، بعد إغلاقه أمامهم لأكثر من عشرة أيام فى أواخر شهر رمضان وعيد الفطر.
وذكرت مصادر فلسطينية أن جماعات الهيكل المزعوم تبنت طلبًا تقدمت به عائلة المستوطنة اليهودية «هليل يافى» التى قتلت فى مستوطنة «كريات أربع» بالخليل مؤخرا، إلى رئيس حكومة الاحتلال لاقتحام المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الأحد، لإقامة طقوس تأبينية فيه للمستوطنة وللحاخام «ميخائيل مارك» الذى قتل قبل أيام قرب الخليل أيضًا.
وأشارت إلى أن عائلة المستوطنة «يافى» تقدمت بطلب لشرطة الاحتلال باقتحامات واسعة للأقصى اليوم بمشاركة 250 شخصًا من المدعوين لإقامة حفل تأبينى لها وللحاخام مارك برحاب الأقصى، إلا أن شرطة الاحتلال أكدت أنها ستوافق على ذلك فى حال الحصول على موافقة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
وبحسب هذه المصادر، استغل ائتلاف منظمات الهيكل المزعوم هذه الطلبات لنشر دعوات مكثفة فى وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى لحث أنصار الائتلاف على المشاركة فى هذه الاقتحامات بعد إغلاق الأقصى أمامهم لنحو عشرة أيام فى أواخر رمضان وعيد الفطر.