الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الاتحاد الألمانى يصرف مكافأة للاعبى المانشافت رغم الخروج من اليورو

الاتحاد الألمانى يصرف مكافأة  للاعبى المانشافت رغم الخروج من اليورو
الاتحاد الألمانى يصرف مكافأة للاعبى المانشافت رغم الخروج من اليورو




يحصل كل لاعب فى المنتخب الألمانى لكرة القدم (23 لاعبا) على 100 ألف يورو وذلك على الرغم من الخسارة المريرة التى منى بها المانشافت أمام المنتخب الفرنسى فى نصف نهائى بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو2016). بذلك يبلغ إجمالى المكافأة المقدمة من الاتحاد الألمانى للمنتخب 2.3 مليون يورو وهى تعادل فقط ثلث إجمالى المكافأة القياسية (6.9 مليون يورو) التى كان الاتحاد صرفها للمنتخب فى أعقاب فوزه بمونديال البرازيل عام 2014 لتصبح بمعدل 300 ألف يورو لكل فرد من أفراد منتخب الماكينات.
وكان من الممكن أن يحصل لاعبو المنتخب الألمانى على مثل هذا المبلغ لو كانوا حققوا الفوز فى فرنسا.
يذكر أن الاتحاد الألمانى حصل من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم (يويفا) على مكافآت بقيمة 18.5 مليون يورو عن مشاركته فى بطولة يورو 2016 حتى نصف النهائى وكان هذا المبلغ سيصل إلى 26.5 مليون يورو لو فاز المنتخب الألمانى بالبطولة.
وكان الاتحاد الألمانى قد صرف مكافآت بقيمة 3.92 مليون يورو للاعبى المنتخب لنجاحهم فى التأهل إلى يورو 2016، ليصل مجموع المكافآت التى حصل عليها اللاعبون عن التأهل والمشاركة فى يورو 2016 إلى 6.22 مليون يورو.
وكانت أعلى مكافأة (200 ألف يورو) من نصيب اللاعب جيروم بواتينج الذى خرج للإصابة فى مباراة فرنسا، حيث شارك فى كل المباريات العشر المؤهلة للبطولة بالإضافة إلى الـ100 ألف يورو التى سيحصل عليها عن المشاركة فى البطولة حتى نصف النهائى.