الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإنجليز يفاضلون بين 4 أجانب لقيادة الأسود الثلاثة

الإنجليز يفاضلون بين 4 أجانب لقيادة الأسود الثلاثة
الإنجليز يفاضلون بين 4 أجانب لقيادة الأسود الثلاثة




لا يزال الاتحاد الإنجليزى، فى حالة بحث دائم لكل الخيارات الممكنة، لتعيين مدير فنى جديد للمنتخب، خلفًا لروى هودجسون، الذى استقال عقب الخروج من بطولة كأس الأمم الأوروبية، أمام أيسلندا بثمن النهائي.
ولفتت صحيفة «ميرور» الإنجليزية، إلى أن مسئولى الاتحاد الإنجليزى يميلون لتعيين مدير فنى أجنبي، بشرط إجادة اللغة الإنجليزية، وسبق له العمل مع أندية البريمييرليج.
ولفتت الصحيفة، إلى أن الإيطالى روبرتو مانشيني، مدرب إنتر ميلان الإيطالي، دخل دائرة الترشيحات، حيث يتبقى فى عقده مع ناديه الحالى موسمًا واحدًا، وسبق له قيادة مانشستر سيتى للتتويج بلقب الدورى عام 2012.
وأشارت إلى أن الألمانى يورجن كلينسمان، مدرب منتخب أمريكا، والفرنسى لوران بلان، مدرب باريس سان جيرمان السابق، والإسبانى روبرتو مارتينيز، مدرب إيفرتون، من ضمن المرشحين.
وأضافت أن المدرب الإنجليزى المخضرم سام ألاراديس، يعد أبرز المرشحين المحليين، إضافة لوجود اتجاه قوى لتعيين مدير فنى مؤقت قبل انطلاق تصفيات المونديال فى 7 سبتمبر المقبل، بالتعاقد مع جلين هودل مدرب إنجلترا السابق خلال الفترة من 1996 إلى 1999، بعد رفض جاريث ساوثجيت المدير الفنى لمنتخب إنجلترا للشباب، مهمة المدرب المؤقت.
من ناحية أخرى كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن رغبة جوس هيدينك المدرب الهولندى المخضرم والمدير الفنى السابق لفريق تشيلسى الإنجليزى، فى تولى مسئولية منتخب إنجلترا. وحسب ما ذكرته صحيفة «تايمز» الإنجليزية، فإن هيدينك يحاول فى الوقت الحالى التواصل مع الإتحاد الإنجليزى لعرض خدماته، ويأمل فى أن ترشحه اللجنة الثلاثية التى تختار المدرب المقبل. وبدأ هيدينك صاحب الـ 69 مسيرته التدريبية قبل 30 عامًا، ودرب العديد من الأندية فى هولندا وإسبانيا وإنجلترا وتركيا بجانب تدريب منتخبات كوريا الجنوبية وأستراليا وروسيا وتركيا بجانب منتخب بلاده الذى فشل فى الوصول به لنهائيات اليورو الحالية. يُذكر أن هيدينك تولى تدريب فريق تشيلسى الإنجليزى بشكل مؤقت الموسم المنقضى بعد إقالة البرتغالى جوزيه مورينيو نهاية ديسمبر الماضي، وأنهى الموسم وهو وفى المركز العاشر بالدورى الانجليزى الممتاز.