الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بايرن ميونيخ يتصدر قائمة الأندية الأكثر حضورا فى يورو 2016.. والريال فى المركز الثالث

بايرن ميونيخ يتصدر قائمة الأندية الأكثر حضورا فى يورو 2016.. والريال فى المركز الثالث
بايرن ميونيخ يتصدر قائمة الأندية الأكثر حضورا فى يورو 2016.. والريال فى المركز الثالث




مخطئ من يعتقد أن المنافسة بين الأندية الأوروبية الكبرى لكرة القدم تتجمد خلال منافسات اليورو، فكل نادٍ يسعى إلى مستوى تمثيلى أكبر. ونظرة إلى منتخبات المربع الذهبى الأربعة تكشف أن بايرن ميونيخ فى المقدمة.
وإذا ما أردنا تقييم أفضل الأندية الكروية فى بطولة الأمم الأوروبية التى أقيمت فى فرنسا من العاشر من يونيو إلى العاشر من يوليو الجاري، تمثيلا، على الأقل، على مستوى الدور نصف النهائى فإننا سنجد أن حامل لقب الدورى الألمانى بايرن ميونيخ فاز بأكبر نسبة حضور مقارنة بالأندية الأوروبية الأخرى.
ويمثل النادى البافارى عبر بوابة المنتخبات الأربعة (ألمانيا، فرنسا، البرتغال، ويلز) التى تأهلت إلى المربع الذهبي، ثمانية لاعبين معظمهم يحملون قميص المنتخب الألمانى بدءا من حارس المرمى العملاق مانيول نوير والمدافعين جيروم بواتينج وماتس هوميلز، الذى انضم إلى البافارى فى الأول من الشهر الجارى قادما من دورتموند؛ بالإضافة إلى الموهبة الصاعدة يوشوا كيميش الذى يلعب فى أكثر من مركز.
وفى صفوف المنتخب الفرنسى نجد أيضا لاعبا بافاريا من الطراز الرفيع ويتعلق الأمر بلاعب خط الوسط كينجسلى كومان. وفى صفوف المنتخب البرتغالى يلعب الوافد الجديد ريناتو سانشيز صاحب القميص رقم 35
وخلف فريق بايرن ميونيخ الألمانى حلّ، وللمفاجأة فريق الدورى الممتاز كريستال بالاس بمجموع خمسة لاعبين، اثنان منهم ضمن صفوف منتخب «الديوك» وهما حارس المرمى الاحتياطى ستيف ماندانا وزميله لاعب خط الوسط يوهان كاباي. أما الثلاثة الآخرون فهم وين هينسى وجو ليدلى وجوناثان ويليامز لاعبو منتخب ويلز الذى ودع البطولة مرفوع الرأس.
أما فريق ريال مدريد الإسبانى فكان عليه أن يتقاسم المركز الثالث مع سبورتينج لشبونة برصيد أربعة لاعبين وهم كريستانو رونالدو وبيبى (البرتغال)، إلى جانب الألمانى تونى كروس، والويلزى جاريث بيل.
بيد أن أرسنال الإنجليزى كان أكثر تمثيلا فى مباراة النهائى وذلك عبر لاعبى منتخب «برازيل أوروبا» فيلهالم كارفالهو وروى باتريشيو وجوان ماريو وأدريان سليفا.