صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

..ومجلس الأمة الكويتى يطالب بتجريم الانتماء للتنظيم

11 يوليو 2016



الكويت - وكالات الأنباء

دعا أعضاء فى مجلس الأمة الكويتى إلى إصدار تشريعات تجرم الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابى، خصوصاً بعد عملياته الأخيرة التى ضربت السعودية والعراق، وإحباط الكويت مخططات لعناصر تتبع التنظيم أمس الأحد.
واتفق النائب د. محمد الحويلة مع زميله عاشور، مؤكداً أهمية تجريم الانتماء للتنظيم أو دعمه، لما ارتكبه من أعمال إجرامية خلال السنوات الأخيرة. ويذكر أن عدة أشخاص كانوا قد اتهموا بالانتماء إلى تنظيم داعش ثم أخلى سبيلهم لعدم وجود تشريعات حاسمة تجرم الانتماء إلى هذا التنظيم.
فيا أكد مصدر قضائى رفيع فى الكويت أن حصة عبدالله محمد، الموقوفة فى قضية الانضمام لتنظيم داعش الإرهابى مع ابنها على عمر العصيمى أبوتراب، أدلت باعترافات كاملة وموثقة بانضمامها إلى داعش قبل سنتين فى الرقة فى سوريا عقب مقتل ابنها عبدالله فى عملية انتحارية نفذها فى العراق.
وقال المصدر إن «ما يُشاع عن عدم تورط الأم فى الأعمال الإرهابية غير صحيح، حيث أثبتت التحقيقات معها أنها عملت فى تدريس زوجات وأبناء المقاتلين الإرهابيين وتحفيزهم فكرياً ونفسياً، كما انها من شجعت ولدها الصغير عبدالله على الانضمام إلى داعش».
وأفاد المصدر بأن المتهمة حصة عبدالله، وابنها على عمر العصيمى جرت إعادتهما إلى الكويت فى عملية أمنية واستخباراتية دقيقة ونوعية، جرى تنفيذها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.
وأكد أن على العصيمى (ابو تراب) الذى كان ترك دراسته فى بريطانيا والتحق بداعش ووالدته حصة اعترفا أمام النيابة بتقديمهما الدعم اللوجستى للعديد من العمليات الإرهابية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
أسورة تصعق مرتديها عند تناول الوجبات السريعة
كراكيب
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد

Facebook twitter rss