صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

هادى يهدد الأمم المتحدة: لاعودة لمفاوضات الكويت

11 يوليو 2016



مأرب ـ وكالات الأنباء

هدد الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى بعدم العودة إلى مشاورات السلام التى ترعاها الأمم المتحدة فى الكويت، إذا حاولت الأمم المتحدة فرض رؤيتها الأخيرة، عبر مبعوثها الدولى إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
وقال هادى فى اجتماع عقده أمس فى أول زيارة يقوم بها إلى مأرب مع نائبه وعدد من وزراء الحكومة وقيادات الجيش الوطنى وسلطات مأرب المحلية: «لن نعود إلى مشاورات الكويت إذا حاولت الأمم المتحدة فرض رؤيتها الأخيرة عبر مبعوثها الدولى إسماعيل ولد الشيخ».
وأضاف: «نحن اليوم فى عاصمة سبأ وغداً إن شاء الله سنكون فى صنعاء عاصمة اليمن الاتحادي».
وكان هادى قد وصل مأرب - مقر القوات الموالية للشرعية فى شمال اليمن- قادماً من العاصمة السعودية الرياض التى يقيم فيها منذ الانقلاب واجتياح مدينة عدن من قبل ميليشيات الحوثى والمخلوع صالح المدعومة من طهران.
وقال مصدر فى الرئاسة اليمنية إن «الرئيس عبدربه هادى وصل مأرب برفقة نائبه الجنرال على محسن الأحمر، يستقلان طائرة عسكرية سعودية». ولفت المصدر إلى أن هادى ونائبه سوف يشرفان على معركة تحرير العاصمة اليمنية صنعاء المحتلة من قبل الانقلابيين، والتى من المتوقع أن تنطلق خلال الأيام القليلة القادمة.
وكان مجلس الأمن الدولى قد وافق على اقتحام قوات الشرعية للعاصمة صنعاء، بعد انسداد أفق الحل السياسى مع ميليشيات الحوثى وعدم انصياعهم للقرار لدولى رقم «2216».
فيما، كذبت الحكومة اليمنية فى عدن مزاعم أطلقتها وسائل إعلام إخوانية زعمت فيها أن رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر لوح بتقديم استقالته من منصب رئيس الحكومة.
وعيّن الرئيس اليمنى عبدربه هادي، الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيسا للحكومة خلفاً لخالد بحاح الذى تمت اقالته فى إبريل الماضي.
ونفى مصدر حكومى يمنى المزاعم الإعلامية التى أوردتها صحيفة تابعة لتنظيم الإخوان، عن تلويح رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر رئيس الحكومة بالاستقالة من منصبه، مؤكداً أن ما تم الترويج له غير صحيح.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
تركيا أكبر سجن للحريات
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى

Facebook twitter rss