الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الألعاب الإلكترونية يبحث دمج المراكز الخاصة فى منظومة الرياضة

اتحاد الألعاب الإلكترونية يبحث دمج المراكز الخاصة فى منظومة الرياضة
اتحاد الألعاب الإلكترونية يبحث دمج المراكز الخاصة فى منظومة الرياضة




قال شريف عبد الباقى، رئيس الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية، إن التعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا»، من شأنه يسهم فى نشر وتنظيم رياضات الألعاب الإلكترونية فى جميع محافظات الجمهورية، وأن يتحقق الحلم فى المستقبل بأن تكون هناك ألعاب إلكترونية مصرية يتم إجراء البطولات والمسابقات عليها، جاء ذلك عقب لقاء مع أسماء حسنى، رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ناقش معها إمكانيات التعاون فى قيام الاتحاد بدور الناشر للألعاب المصرية من خلال المسابقات والبطولات التى ينظمها أو يشرف عليها ويرعاها.
وأضاف عبد الباقى، أن التعاون مع الهيئة من شأنه الاستفادة من مراكز الألعاب الإلكترونية المنتشرة فى جميع ربوع الجمهورية، ويتم تسجيلها بمكتب حماية الملكية الفكرية والحصول على شهادة المزاولة لنشاطها، بدمج هذه المراكز فى البطولات والمسابقات مع مراكز الشباب والأندية، وتكون ضمن منظومة الرياضة المصرية، خاصة أن الذين يمتلكونها ويديرونها شباب مصريون، وضخ استثماراتهم فى النشاط، وبالفعل يقومون بتنظيم البطولات المحلية ويجذب هذا النشاط عدد كبير من الشباب المصريين من مختلف الأعمار.
كما أشار شريف عبد الباقى إلى أنه تم بحث تنظيم مسابقات لأفضل الألعاب المصرية التى يتم تطويرها محليا بواسطة الشباب المصرى، وتنظيم الملتقيات العلمية بالتعاون مع مركز الإبداع وريادة الأعمال لزيادة الوعى بأهمية هذه الألعاب وتنظيم المسابقات فى محافظات خارج القاهرة.
كما تمت مناقشة كيفية الحصول على المشاركة فى خطط التدريب القومية للهيئة والاستفادة منها فى خلق مهن ووظائف للشباب فى مجال إدارة مراكز الألعاب الرياضية وتنظيم المسابقات التى يكون الجانب التكنولوجى عنصرا أساسيا فيها، وكذلك فى مجال الشبكات للأجهزة المستخدمة فى ممارسة الألعاب والمسابقات التى تتم عن بعد وعبر الإنترنت، وكذلك إجراء الصيانة لأدوات ممارسة هذه الألعاب التى تتكلف الكثير من الأموال والاستثمارات.
وقال عبد الباقى إن ما تم التباحث فيه سيتم وضعه فى صورة اتفاقيات للتعاون وعرضها على الجهات المعنية، لتكون حجر الأساس للتعاون، وأن يستفيد منها  جميع الهيئات الشبابية والرياضية التى تمارس أو ترغب فى إدخال الألعاب الإلكترونية ضمن أنشطتها.