الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
خطيئة محافظ القليوبية!
كتب

خطيئة محافظ القليوبية!




 


كرم جبر روزاليوسف اليومية : 04 - 10 - 2009



حرب الاستنزاف بين مرتضى و شوبير
1
عدلي حسين.. محافظ القليوبية، رجل قانون رفيع المستوي مشهود له بالكفاءة والاحترام، ولكن مشكلته هي محافظات المشاكل التي يتولاها، مثل المنوفية والقليوبية.
القليوبية هي المحافظة رقم واحد في مصر في كل شيء.. المخدرات والعشوائيات والخنازير قبل ذبحها والجريمة والاغتصاب والبلطجة والاعتداء علي الأراضي.. وهذا هو دائماً حال المحافظات التي تقع بين الريف والحضر.
عدلي حسين يتعامل مع المشاكل والأزمات بعقلية رجل القانون الرصين، الذي لا يجري وراء فرقعات ولا دعاية.. ولا يجب أن يكون الاحترام هو خطيئة محافظ القليوبية.
2
مرتضي وشوبير: أتمني أن أقوم بمبادرة صلح بينهما، درءاً للفضائح والاتهامات التي تنشرها الصحف وتبثها الفضائيات، وهي تضر كليهما ولن يستفيد منها أحد.
مرتضي أمامه معركة انتخابات مجلس الشعب التي يقودها في دائرة الدقي، ويحتاج إلي هدنة مع النفس والغير ليتفرغ للعمل الأهم بدلاً من المحاكم والصراعات التي ليس من ورائها عائد.
شوبير.. شق طريقه في الإعلام، ويحتاج إلي التركيز والهدوء، المحكمة لن تحبسه ولن تحبس مرتضي ولن تغلق الحياة، فلماذا حرب الاستنزاف بين النجمين؟
3
نور الشريف.. أحسن شيء فعله هو تقديم بلاغ للنائب العام ضد الصحيفة التي سبته في شرفه، ولو فعل كل الفنانين كذلك لكانت هذه الصحف قد امتنعت عن الخوض في الأعراض.
نور الشريف فعل ذلك لأنه ليس علي رأسه بطحة، وكان قوياً لأنه صاحب حق، ولكن كثيراً من الفنانين يلقون بأنفسهم في الشبهات ثم يصرخون إذا فضحتهم الصحافة.
نور حالة استثنائية، لأن كثيراً من الفنانين - أيضا - يصنعون بأيديهم فضائحهم وينشرونها في الصحف جرياً وراء النجومية والشهرة، والفنان الأصفر أسوأ من الصحافة الصفراء.
4
برنامج الجريئة.. برنامجها المسيء الذي تكلف خمسة ملايين جنيه كان وراءه مخرج اسمه عمر زهران رئيس قناة نايل سينما.. أي أنه المسئول عن إهدار المال العام، في برامج تافهة وتسيء إلي التليفزيون.
شاهدته بالصدفة مع مني الشاذلي في العاشرة مساءً يدافع حتي النفس الأخير عن قيام إلهام شاهين بإجهاض نفسها، وتصورت أنه محاميها أو وكيل أعمالها.. قبل أن أعرف أنه رئيس القناة. عرفت أيضا أنه قادم من دهاليز الفضائيات العربية التي استهدفت هذه النوعية من البرامج للنيل من الفن المصري والحط من شأنه، وبدلاً من أن يفعلها بفلوس الخليج، يفعلها بفلوسنا.
5
جبهة التطرف.. المعروفة باسم جبهة علماء الأزهر انتهزت الفرصة ونددت ببرنامج الجريئة.. وهو أول ظهور إعلامي لها بعد اختفاء شيخها حبلوش الذي خاض حرب ابتزاز رهيبة ضد المثقفين والفنانين.
رغم استنكاري الشديد لبرنامج الجريئة، إلا أنني ضد هذه الجبهة التي تتسلق فوق أي حادث لتجد لنفسها دوراً، وهي لا تدافع عن القيم والأخلاقيات لكنها جماعة انتهازية متسلقة.
الجريئة لم تترك لك فرصة أن تدافع عنها في مواجهة هؤلاء المتطرفين، ولن يكون تطرفها هو الوسيلة المناسبة لمواجهة التطرف الديني.. الاثنان يحققان نتائج عكسية.
6
تمصير الغشاء.. الصين لم تقم بإنتاج غشاء البكارة من أجل بنات مصر، رغم ذلك قامت الصحف الخاصة بتمصير الغشاء، والندب والبكاء علي الشرف الرفيع الذي ضاع في مصر، وركبت الجماعة المحظورة الموجة وحولتها إلي نضال سياسي.
الغشاء الصيني يباع علي الملأ في كثير من الدول العربية، ولا علاقة له بمصر وبنات مصر ولا بالسياسة وقانون الطوارئ والكبت السياسي وغيرها من الأسباب العجيبة التي تنشرها الصحف الخاصة.
الذين يربطون بين هذا الغشاء وبين انحراف البنات في مصر مجرمون، ويفعلون ذلك دون وازع من ضمير أخلاقي أو وطني، لأنهم لا يفرقون بين الاختلاف السياسي، والحروب الدنيئة.
7
بوجي.. لم يذهب إلي الدكة ليسب الجهاز الفني بعد تسجيله الهدف الثالث في مباراة إيطاليا.. بل ذهب لضربهم والجري وراءهم في الملعب.. وربما يحدث هذا لأول مرة في تاريخ كرة القدم.
نشرت الصحف في الأيام التالية أن هذا اللاعب الموهوب يتعرض لحرب نفسية قاسية من مدرب الفريق هاني رمزي ومن اللاعبين الأهلاوية، لأنه رفض الانضمام للأهلي وفضل الزمالك.
هذا يؤكد أن خراب الكرة في مصر بسبب الأهلي والزمالك، والحمد لله أن أندية البترول والجيش بدأت تكسر الاحتكار، ويوم أن يفوز بالدوري أحد هذه الأندية سينصلح الحال كثيراً.

E-Mail : [email protected]