الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إرهابيو سيناء يتساقطون بسبب خطة «الصاعق»

إرهابيو سيناء يتساقطون بسبب خطة «الصاعق»
إرهابيو سيناء يتساقطون بسبب خطة «الصاعق»




 كتب ـ أحمد عبدالعظيم

حالة من الانكسار والرعب تسيطر على العناصر التكفيرية فى سيناء بعد احباط جميع مخططاتهم الاجرامية التى كانوا يسعون لتنفيذها طوال فترة الـ40 يوما الماضية وتحديدا خلال أيام شهر رمضان وأيام عيد الفطر، وذلك بسبب نجاح قوات تأمين سيناء فى تنفيذ خطة «الصاعق». وهى الخطة التى ضربت معاقل التكفيريين من خلال عمليات استباقية نفذتها قوات الجيش والشرطة المختلفة التخصصات.
وقالت مصادر مطلعة أنه خلال الـ40 يوما الماضية تم تصفية أكثر من 120 عنصرا إرهابيا بينهم نحو 30 قيادة، علاوة على إلقاء القبض على أكثر من 90 إرهابيا وتدمير ما يقرب من 19 بؤرة خطرة ومخزن سلاح.
وأضافت المصادر: بسبب ضربات قوات تأمين سيناء المتوالية قام العديد من العناصر الإرهابية سلموا أنفسهم لقوات تنفيذ القانون، ومنهم من حاول الهرب خارج الحدود بأى طريقة، ولكن بسبب الطوق الأمنى المشدد على كل شبر بالحدود فإن كافة محاولات الهرب تنتهى بالفشل ليتم اصطياد تلك العناصر.
وفى سياق آخر أوضحت المصادر أن القوات نجحت فى تصفية قائد تنظيم بيت المقدس لمنطقة وسط سيناء «محمد موسى أبومحيسن» بعد حصاره براً من قبل قوات الأمن وتضييق الخناق عليه بعد أن تمكن من الهرب مرتين وبعد تصفية الرجلين الثانى والثالث له «مضعان» و«أبورتيمة» فى عمليات سابقة.