الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مفاضلة فى القلعة الحمراء بين 3 مهاجمين لخلافة إيفونا.. ورمضان صبحى يغيب عن مواجهة الوداد

مفاضلة فى القلعة الحمراء بين 3 مهاجمين لخلافة إيفونا.. ورمضان صبحى يغيب عن مواجهة الوداد
مفاضلة فى القلعة الحمراء بين 3 مهاجمين لخلافة إيفونا.. ورمضان صبحى يغيب عن مواجهة الوداد




كتب- عمر عبد الحفيظ


بدأ مسئولو الأهلى رحلة البحث عن مهاجم سوبر فى المرحلة القادمة، بعد أن تمت الموافقة بشكل نهائى على رحيل المهاجم الجابونى ماليك إيفونا نجم الفريق إلى نادى تيان جين الصينى بمقابل مالى وصل إلى 8 ملايين دولار.
وأعطى المدرب الهولندى مارتن يول المدير الفنى للأهلى، الضوء الأخضر للتعاقد مع مهاجم أفريقى سوبر ليكون بديلاً لإيفونا، واتجهت الأنظار فى القلعة الحمراء للنجم المالى موديبو مايجا مهاجم النصر السعودي، الذى يملك مسيرة احترافية سابقة فى الدورى الإنجليزى عبر نادى وست هام.
ويسعى مسئولو الأهلى لجس نبض مايجا لمعرفة رأيه فى الانتقال للفريق ومغادرة ناديه والتفاوض حول بعض الأمور المالية.
فى الوقت نفسه، وضع مسئولو الأهلى المهاجم مروان محسن نجم الإسماعيلى على دائرة الاهتمامات تحسباً لفشل المفاوضات مع مايجا، بجانب النيجيرى جوناثان كودجيا مهاجم بريستول الإنجليزى.
على جانب آخر أنهى رمضان صبحيإجراءات الحصول على تأشيرة انجلترا، بعد أن توجه اللاعب، إلى السفارة البريطانية بالقاهرة، وأتم أوراقه، للحصول على التأشيرة بشكل رسمى.
ومن المقرر أن ينتقل رمضان، بشكل رسمى إلى ستوك سيتى الإنجليزى، فى الموسم المقبل، خلال الساعات القادمة، فى صفقة تصل قيمتها إلى 6.5 مليون يورو.
وتقرر غياب رمضان، عن لقاء الوداد البيضاوى المغربى المقرر له، السبت المقبل، باستاد برج العرب بالإسكندرية، فى إطار الجولة الـ 3 بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا. وأبدى رمضان صبحى، رغبته القوية فى الرحيل عن الأهلى بعد تلقيه عرض ستوك سيتى، وتمسك اللاعب بالانتقال للدورى الإنجليزى فى ظل تلقيه عروض أخرى من أودينيزى وبولونيا الإيطاليين.
من ناحية أخرى حسم محمد حبشى، وكيل أعمال الهولندى مارتن يول الجدل حول رحيل الأخير عن منصبه فى الساعات القادمة.
وقال مدير أعمال مارتن يول: «نعم، مارتن يول يملك عروضاً قبل توقيعه للأهلى ومنذ عمله فى الدورى المصرى وحتى الآن ومن أندية أوروبية، ولكن مارتن يول لا يريد مغادرة الأهلي». وأضاف «يول تعاقد مع الأهلى لخوض تجربة جديدة ينجح خلالها ومازالت التجربة لم تكتمل، ولم يتحدث معى بخصوص رغبته فى الرحيل على الإطلاق». وأشار إلى أنه لا خلاف بين مارتن يول وإدارة الأهلي، موضحاً أن المدرب الهولندى يسعى لبناء فريق قوى للقلعة الحمراء.
على جانب أخر رفض صالح جمعة، لاعب وسط الفريق، فكرة الدخول، فى صفقات تبادلية مع أى لاعب آخر، بعدما ترددت أنباء عن طرح اسمه ضمن المرشحين للرحيل لنادى مصر المقاصة، مقابل انضمام محمد جابر «ميدو» للأهلي.
وأبلغ صالح جمعة، مسئولى القلعة الحمراء، عبر أحد الوسطاء، أنه يرغب فى فسخ عقده، حال قرر الهولندى مارتن يول ، رحيله أو تمسكه بتجميده فى المرحلة المقبلة.
ويملك صالح جمعة، عرضًا شفويًا للرحيل، إلى أحد الأندية البرتغالية، ويترقب اللاعب حسم مصيره من جانب الجهاز الفنى للأهلى.
كان الأهلي، ضم صالح جمعة، مقابل 7 ملايين جنيه من إنبى.