الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عدلى حسين: البرلمان الحالى «مالوش كبير».. والناس «خلقها ضاق»

عدلى حسين: البرلمان الحالى «مالوش كبير».. والناس «خلقها ضاق»
عدلى حسين: البرلمان الحالى «مالوش كبير».. والناس «خلقها ضاق»




كتب - محمد قبيصى


قال المستشار عدلى حسين، رئيس لجنة الشراكة الأورومتوسطية، إن البرلمان الحالى لم يختبر بعد ويجب أن يتم إعطاؤه فرصة، واصفًا البرلمان بأنه برلمان «مالوش كبير».
وأشار حسين، خلال حواره ببرنامج «الحياة اليوم» على قناة «الحياة»، أمس الأول  إلى أن سرعة إصدار قوانين العدالة الانتقالية وبناء دور العبادة والخدمة المدنية والهيئة الوطنية للانتخابات ضرورة حتى تزداد أسهم البرلمان ونوابه، مضيفًا: «الناس خلقها ضاق بسبب ظروف الحياة وضغوطها، ولم تعد تتحمل كثيرًا، وتبحث عن نتائج سريعة».
وقال رئيس لجنة الشراكة الأورومتوسطية، إن الفساد فى مصر لا يقتصر فقط على المحليات، وإنما يوجد فى قطاعات كبيرة، لافتًا أن الفساد موجود فى كل دول العالم، لافتًا إلى أن كلمة السر فى مواجهة الفساد هى الشفافية وتغليظ العقوبة.
وأشار حسين إلى أن ما يدعو للقلق أن الفساد فى مصر أصبح «فساداً بجحاً»، مضيفًا: «الشخص الفاسد والمرتشى زمان كان بيقول إنه بيشتغل أكثر من وظيفة وبيدارى نفسه، أما المرتشى حاليًا فلا يخجل».
وقال «حسين» إن وسائل الإعلام الدولية وصفت زيارة وزير الخارجية المصرى إلى إسرائيل بأنها زيارة لافتة، مشيدًا بتحركات مصر الإقليمية والدولية.