الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

العرابى: وفد البرلمان الذى يزور إيطاليا غير معنى بقضية «ريجينى»

العرابى: وفد البرلمان الذى يزور إيطاليا غير معنى بقضية «ريجينى»
العرابى: وفد البرلمان الذى يزور إيطاليا غير معنى بقضية «ريجينى»




كتب - محمد قبيصى


 أكد النائب محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان، إن وفد البرلمان الذى يزور إيطاليا غير معنى بقضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجيني، مشيرًا إلى أن البرلمان هيئة تشريعية تأتى فى إطار التعاون القضائى بين مصر وإيطاليا.
وأضاف «العرابى»، خلال مداخلة هاتفية بـ«غرفة الأخبار»، على قناة «سى بى سى إكسترا»، أمس الأول أن هذه القضية لها تبعيات سيئة من البرلمان الإيطالى، ومجلس الشيوخ الإيطالى، منوهًا بأن هناك ندوة خاصة بمكافحة الإرهاب يحضر فيها عدد من نواب البرلمان الإيطالى من الممكن التطرق لقضية «ريجينى» فيها.
وأكمل رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان، أن الجانب الإيطالى بنوا نتائجهم على فرضيات خاطئة، مشددًا على ضرورة التراجع على قراراتهم لإعادة العلاقة المصرية - الايطالية لسابق عهدها.
وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الموقف الإيطالى تجاه مصر فيما يتعلق بقضية مقتل «ريجينى» متعصب ومتوتر، معتبرًا أنه لا يوجد مبرر للتصعيد ضد مصر حيث إن موقف مصر متوازن وصائب، مؤكدًا أن مصر تتعامل بندية مع الموقف الإيطالى.
وكشف العرابى أنه قبل إصدار إيطاليا قرارها بمنع تصدير قطع الغيار لبعض الطائرات إلى مصر، كان هناك أحد قيادات رموز جماعة الإخوان قد عقد ندوة فى مجلس الشيوخ الإيطالى واتهم مصر أنها غير ملتزمة بالحفاظ على حقوق الإنسان، لافتًا إلى أن إيطاليا لديها نظرة سلبية عن حقوق الإنسان فى مصر.