الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وصول 61 ألفًا و177 راكباً من العمالة المصرية لموانئ البحر الأحمر

وصول 61 ألفًا و177 راكباً من العمالة المصرية لموانئ البحر الأحمر
وصول 61 ألفًا و177 راكباً من العمالة المصرية لموانئ البحر الأحمر




كتبت ـ نيفين صبرى


أعلن ملاك يوسف المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر أن موانئ الهيئة شهدت استقبال 61 ألفًا و177 راكبًا من العمالة المصرية بدول الخليج القادمين لقضاء إجازة الأعياد مع ذويهم وذلك من خلال موانى سفاجا ونويبع والغردقة.
حيث شهد ميناء سفاجا استقبال 35 ألفًا و530 راكبًا من العمالة و4562 سيارة بصحبة الركاب من خلال رحلات مكوكية على متن ثلاث عبارات وهى الرياض وأمانة ومسرة.
بينما شهد ميناء نويبع استقبال 16 ألفًا و173 راكبًا من العمالة و756 سيارة منهم 76 سيارة دفع رباعى عقب السماح بدخول سيارات الدفع الرباعى لميناء نويبع لخدمة المصريين القادمين لبلادهم وذلك على متن العبارتين آيلة وبرنسيسة.
 كما استقبل ميناء الغردقة 9 آلافًا و474 راكبًا من العمالة و1785 سيارة على متن العبارة القاهرة التى تم الدفع بها للعمل على الخط الملاحى الغردقة/ضبا لاستيعاب الأعداد المتزايدة من العمالة المصرية.
وأضاف يوسف أن الموانئ الهيئة قامت برفع درجة الاستعداد بموانيها لاستقبال العمالة المصرية والتى بدأت من أوائل شهر يونيوحيث تعتبر ناقلاً رئيسيًا للعمالة بدول الخليج.
وقد شدد اللواء مهندس هشام أبوسنة رئيس الهيئة على ضرورة التنسيق مع أعضاء المجتمع المينائى لسرعة إنهاء إجراءات الوصول عبر الموانئ الهيئة.
وتأكيد تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين والملاحيين لحل أى مشكلة مع إدارة الميناء فى حينه ومتابعة إدارة الميناء بصرامة لعدم استغلال الحمالين للركاب.
كما تم التنسيق مع شركات اتوبيسات شرق وغرب وجنوب الدلتا العاملة بالموانئ بتوفير باصات لنقل الركاب لسرعة نقلهم إلى محافظتهم وكذلك التنسيق مع شرطة المرور بالمحافظات لتوفير أماكن لباصات القطاع الخاص لعدم تكدسهم أمام أبواب الموانئ.
وفى نفس السياق تم التنسيق مع إدارة الجمارك للعمل على سرعة إنهاء إجراءات الإفراج على سيارات التربتيك وكذا تم توفير ساحة إضافية للسيارات بميناء الغردقة تم تسليمها لإدارة الجمارك لاستيعاب السيارات القادمة بصحبة الركاب.
وأكد المتحدث الإعلامى أن جميع الرسوم التى يتم تحصيلها طبقا لقرارات وزارية وأن الفيديو الذى تم تداوله بوسائل الإعلام عن دفع مقابل دخول سيارات افاد بأن هذه الرسوم هى نظير قيام الحمالين بتفريغ وتحميل السيارات لاتمام أعمال التفتيش بمعرفة الجمارك مرة والتفتيش بمعرفة المفرقعات مرة اخرى ويتم تحصيلها طبقا للوائح  وبموجب ايصال وتقوم الشركة المتعاقد عليها بالتحصيل من أجل راحة وسرعة تحصيل الإجراءات وعدم استغلال المسافرين وتوحيد جهة التعامل داخل الميناء.