الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. و«تقصى حقائق القمح» تزور صوامع الجيزة بشكل مفاجئ لكشف الفساد

.. و«تقصى حقائق القمح» تزور صوامع الجيزة بشكل مفاجئ لكشف الفساد
.. و«تقصى حقائق القمح» تزور صوامع الجيزة بشكل مفاجئ لكشف الفساد




كتب - إبراهيم جاب الله


قامت لجنة تقصى الحقائق الخاصة بأزمة التلاعب فى توريد القمح للصوامع بزيارة ميدانية مفاجئة أمس لإحدى صوامع التخزين بمحافظة الجيزة  للاطلاع على أوراق ومستندات إحدى الصوامع بالمحافظة.
وتمسكت اللجنة فى ثانى زيارة ميدانية مفاجئة لها لليوم الثانى على التوالى بالحفاظ على السرية وعدم الإعلان عن الجهة التى سيتم تفتيشها للتعرف على حقيقة التلاعب من عدمه فى المخزون.
وكانت اللجنة قد قامت بإجراء زيارتين منذ عدة أيام بعد زيارة طريق الإسكندرية الزراعى والفيوم و6 أكتوبر، والتى ضبط فيها ما يقرب من 150 مليون جنيه مخالفات ليصل إجمالى ما تم رصده فى الزيارات الثلاث السابقة إلى ما يقرب من 40 ألف طن قمح توريد وهمى.
وشارك فى الزيارة الميدانية رئيس اللجنة النائب مجدى ملك مكسيموس وكذلك النواب إيهاب عبدالعظيم وعبدالحميد الدمرداش وياسر عمر وجلال عوارة.
وأعلنت اللجنة أنها ستقوم بإعداد مذكرة تفصيلية بالزيارات الميدانية التى تقوم بها اللجنة للصوامع الخاصة بتخزين القمح للوقوف على حقيقة الفساد والمخالفات التى ارتكبتها تلك الصوامع خلال الموسم الحالى، لعرضها أمام الرأى العام.
وأكد النائب ياسر عمر عضو اللجنة ووكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب على إحالة جميع المخالفات إلى النائب العام لإجراء تحقيقات موسعة مع جميع المتورطين فى هذه الجريمة.
ولفت عمر إلى أن اللجنة رصدت مخالفة الصوامع للمخزون الحقيقى للقمح بداخلها والإعلان عن أرقام وهمية، فضلاً عن عدم وجود سجلات ضريبية.
وكانت الزيارة الميدانية التى نفذتها لجنة تقصى الحقائق حول وقائع فساد القمح قد كشفت أن صومعة الياسمين بمنطقة المطورين فى المنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر ملك شقيق نائب إمبابة طارق حسانين.