الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اكتشاف مقبرة جماعية وسجن سرى لـ«داعش» فى سرت الليبية

اكتشاف مقبرة جماعية وسجن سرى لـ«داعش» فى سرت الليبية
اكتشاف مقبرة جماعية وسجن سرى لـ«داعش» فى سرت الليبية




كشفت مصادر عسكرية مقربة من قيادة عملية «البنيان المرصوص» عن العثور على مقبرة جماعية بمنطقة السبعة فى سرت، وتمكن قوات المجلس الرئاسى الليبى من تحرير ثلاثة معتقلين من سجن سرى تابع لتنظيم (داعش) فى أحد الأحياء المحررة أخيرا، فى ظل استمرار العمليات القتالية ضد التنظيم.
وقالت المصادر لوكالات أنباء ليبية: إن المقبرة الجماعية التى تم الكشف عنها داخل سور فى إحدى المزارع بمنطقة السبعة، غرب المدينة، عثر فيها حتى الآن على سبع جثث متحللة لم تتوصل الجهات المختصة لمعرفة هوية أصحابها.
وأضافت: إن جرائم التنظيم بحق المدنيين تتكشف كل يوم «فقد اكتشفنا سجنا سريا فى أحد المبانى المغمورة فى حى تم تحريره أخيرا وسط المدينة، عثر فيه على ثلاثة مدنيين كانوا معتقلين لدى التنظيم فى حالة صعبة، إذ عانوا طيلة أشهر، قبل أن يتم إطلاق سراحهم ومساعدتهم للعودة لأسرهم».
وعن العمليات القتالية، أفاد المتحدث باسم عملية «البنيان المرصوص»، محمد الغصرى، بأن عمليات القصف المدفعى والجوى لا تزال على حالها من الكثافة والقوة، إذ «تعمل على إضعاف قوة العناصر المتبقية داخل آخر معاقل «داعش»، بالإضافة إلى كونها تساعد فى إحكام الحصار على التنظيم».
وقال الغصرى: إن مقاتلى التنظيم المتحصنين فى مجمع واجادوجو الحكومى ومقر الجامعة حاولوا، أكثر من مرة، كسر الحصار وفتح ممرات للهرب بمساعدة القناصة المنتشرين على بعض الأسطح، غير أن كل المحاولات جرى إحباطها.