صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

الأسد يمدد التهدئة 72 ساعة.. والمعارضة ترد على قطع «الكاستيلّو»

13 يوليو 2016



دمشق - وكالات الأنباء


أعلن الجيش السورى، مساء أمس الأول، تمديد التهدئة فى البلاد 72 ساعة، فى وقت شنت المعارضة المسلحة هجوما على القوات الحكومية فى المنطقة التاريخية وسط حلب ردا على قطعها طريق «الكاستيلّو» الذى تستخدمه المعارضة للحصول إلى الإمدادات من الريف الشمالى.
وجاء فى بيان نقلته وكالة الأنباء السورية «سانا» عن القيادة العامة للقوات المسلحة انه سيتم «تمديد مفعول التهدئة فى جميع أراضى سوريا 72 ساعة بدءًا من الساعة الواحدة فجر الثلاثاء».
ورغم التهدئة المعلنة لم تتوقف المعارك فى حلب، إذ شن مقاتلو المعارضة قصفا على أحياء تسيطر عليها الحكومة السورية، ودارت اشتباكات عنيفة فى الشوارع بعد أيام من تقدم القوات الحكومية نحو طريق الكاستيلو.
وذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان أن قوات المعارضة أطلقت أكثر من 300  قذيفة على الأحياء الغربية التى تسيطر عليها الحكومة فى حلب، مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة نحو 12  آخرين.
ووقعت اشتباكات عنيفة على مقربة من القلعة القديمة فى حلب التى قال المرصد السورى إن المعارضة قتلت فيها 20  على الأقل من القوات الحكومية حين نسفت نفقا حفره عناصرها أسفل موقع حكومى.
وفى حمص، قال المرصد السورى لحقوق الإنسان إن قوات النظام السورى صدت هجوما شنه «انغماسيون» من داعش بعد تمكنهم من التسلل إلى تدمر، فى أول هجوم يشنه المتشددون داخل المدينة الأثرية منذ طردتهم منها القوات الحكومية بدعم روسى فى نهاية مارس.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة.. أكتوبر 2019

Facebook twitter rss